أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

المؤتمر السابع "للكيمياء الحيوية" يوصي بأهمية التغذية السليمة على الصحة النفسية

07:20 م الخميس 04 يوليه 2019

أوصى المؤتمر السنوي السابع لقسم الكيمياء الحيوية والتغذية بكلية البنات بجامعة عين شمس، بضرورة الاهتمام بعلم التغذية، الذي يعد خطوة لإصلاح منظومة الحياة الاقتصادية وصحة المجتمع، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشدد المؤتمر -الذي عقد تحت رعاية الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعه عين شمس، والدكتورة رقيه شلبي، عميدة كليه البنات، تحت عنوان "آفاق التنمية المستدامة والصحة"- على ضرورة دمج التغذية السليمة مع الصحة النفسية، لخلق صحة عامة سليمة، تساهم في تنمية المجتمع وتطوره، مشيرًا إلى أهمية دور وسائل الإعلام، لخلق الوعي الغذائي السليم في المجتمع.

وأكدت الدكتورة رقيه شلبي خلال كلمتها بالمؤتمر، أن الكلية تعمل على خلق كوادر بشرية من خريجيها، سواء في مرحلة البكالوريوس أو الدبلومات أو الماجستير أو الدكتوراه، لتكون قادرة على مواكبة التطور المجتمعي والتكنولوجي، وتلبية احتياجات سوق العمل.

وأضافت الدكتورة حنان فتحي، رئيس قسم الكيمياء الحيوية والتغذية بالكلية، إن المؤتمر بمثابة فرصة لعرض إنجازات ورؤية ورسالة القسم، وعرض الأنشطة المجتمعية والطلابية، من أجل تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الأداء.

يُذكر أن المؤتمر قد تضمن عدة جلسات، منها "مقومات الصحة النفسية بين الواقع والمأمول، واضطرابات النوم وعلاقته بالجسم والتغذية السليمة، وأساليب وإرشادات التغذية الصحية السليمة".

وحضر المؤتمر ولفيف من أعضاء هيئه تدريس بكلية البنات، أبرزهم الدكتورة جيهان صلاح الدين، أستاذ الكيمياء الحيوية والتغذية، والدكتورة مي حلمي، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة، والدكتورة مكة البنا، وكيلة الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة حنان محمد فتحي، رئيس قسم الكيمياء الحيوية والتغذية بالكلية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية