أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الإمساك عند مرضى السكري- 5 طرق للتغلب عليه

06:32 م الجمعة 28 يونيو 2024
الإمساك عند مرضى السكري- 5 طرق للتغلب عليه

الإمساك عند مرضى السكري

كتب: صابر نجاح

قد يعاني بعض مرضى السكري، من الشعور المتكرر بـ الإمساك، خاصة في ظل ارتفاع مستويات السكري في الجسم بشكل كبير، فكيف يمكن التخلص منه؟

في السياق التالي، يقدم " الكونسلتو"، بعض النصائح التي تساعد في تخلص مرضى السكري من الإمساك، وذلك حسبما جاء في موقع، "Web MD".

نصائح تساعد مرضى السكري في علاج الإمساك

يجب أن يكون الهدف الأول لمريض السكري هو السيطرة على نسبة السكر في الدم، إذ يمكن أن يؤخر أو يمنع المزيد من تلف الأعصاب في الأمعاء كما أن العديد من الخيارات الصحية التي يوصي بها الأطباء للمساعدة في إدارة مرض السكري ستخفف أيضًا من الإمساك.

1- تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات، حيث تُساعد على تليين البراز وزيادة حجمه، مما يُسهل عملية إخراجه، بالإضافة إلى تناول الفواكه والخضروات باعتبارها أكثر الأطعمة الغنية بالألياف

2- شرب الكثير من الماء، حيث يساهم شرب كمية كافية من الماء في الوقاية من الإمساك، حيث يُساعد على تليين البراز وزيادة حركة الأمعاء.

3- جب شرب العصائر الطبيعية التي تُساعد على الوقاية من الإمساك، بالإضافة إلى شرب الحليب لتليين البراز.

اقرأ ايضًا: نصائح ضرورية للتخلص من الإمساك في رمضان

4- ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، تساعد على زيادة حركة الأمعاء وتسهيل عملية إخراج البراز، حيث يفضل ممارسة المشي باعتباره من أهم التمارين الرياضية التي تُساعد على الوقاية من الإمساك،

قد يهمك: لمرضى السكري.. متى يستدعي الإمساك زيارة الطبيب؟

5- يمكن أن تساعد مكملات الألياف في تقديم ما لا ستم الحصول عليه من النظام الغذائي وحده، فهي تجعل حركات الأمعاء أسرع وأسهل ما يسهل عملية الإخراج.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية