أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد لا تعرفها للقهوة المضادة للرصاص- هل سمعت بها؟

03:29 م الثلاثاء 04 يونيو 2024
فوائد لا تعرفها للقهوة المضادة للرصاص- هل سمعت بها؟

القهوة المضادة للرصاص

كتبت - ندى سامي

في الفترة الأخيرة، ذاع صيت القهوة المضادة للرصاص، اعتقادًا في فوائدها الصحية، وهي قهوة عادية ولكن يتم تحضيرها بطريقة معينة عن طريق إضافة بعض المكونات الأخرى.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي ما هي القهوة المضادة للرصاص، وأبرز الفوائد والأضرار المحتملة لاستخدامها، وفقًا لـ "Health line"، "Only my health".

ما هي القهوة المضادة للرصاص؟

لتحضير القهوة المضادة للرصاص، يمكن استخدام نوع القهوة المفضل للشخص ودرجة التحميص المناسبة، ولكن يتم إضافة بعض المكونات عليها، مثل:

- ملعقة من الزبدة المملحة.

- ملعقة من زيت MCT وهو عبارة نوع من الدهون الثلاثية، يتم استخلاصه من زيت النخيل وزيت جوز الهند.

- يمكن استخدام ملعقة من زيت جوز الهند بدلًا من زيت الـ MTC.

يدعي مبتكر ذلك النوع من القهوة، ديف أسبري رجل الأعمال الأمريكي، أن تناول مشروب عالي البروتين مثل القهوة المضادة للرصاص، يقدم للجسم العديد من الفوائد الصحية المحتملة، ويقول أسبري أن استخدام ذلك النوع من القهوة مع اتباع نظام صحي عالي البروتين والدهون الصحية ساعده على فقدان وزنه.

وجاءت الفكرة إليه عندما ذهب في رحلة إلى هضبة التبت بجنوب الصين، وتذوق الشاي المضاف له زبد، عندما عاد لبلاده، قرر صنع مشروب مماثل ولكن باستخدام القهوة.

اقرأ أيضًا: كم كوب قهوة في اليوم يجب تناوله يوميا للتخسيس؟

فوائد القهوة المضادة للرصاص

يعتقد الداعمين لفكرة القهوة المضادة للرصاص، أنها تقدم بعض الفوائد الصحية، ولكن إلى الآن لا توجد أبحاث كافية تؤكد تلك الفوائد المزعومة، والتي تتمثل فيما يلي:

زيادة الشعور بالشبع

تحتوي القهوة المضادة للرصاص على محتوى عالي من البروتين، الذي يساعد على تعزيز الشعور بالشبع، مما يقلل من كمية الطعام التي يتناولها الشخص، وهو ما يزيد من فرص فقدان الوزن.

زيادة الطاقة

يساعد تناول القهوة المضادة للرصاص علي زيادة الشعور بالطاقة، إذ تساعد الدهون الموجودة بالمشروب على توفير طاقة للجسم، كما أن استخدام زيت الـ mtc أشارت بعض الأبحاث إلى أنه يعزز وظائف الدماغ ويحسن التركيز.

تحسين الأداء البدني

الدهون الموجودة بالقهوة تعد مصدرًا مهمًا للطاقة خلال التمارين الرياضية.

أضرار القهوة المضادة للرصاص

قد يتسبب تناول القهوة المضادة للرصاص في الكثير من المخاطر الصحية المحتملة، التي تتمثل فيما يلي:

- قد يتسبب تناول القهوة المضادة للرصاص في زيادة الوزن، خاصة إذا لم يتناولها الشخص ضمن نظام غذائي صحي، إذ أنها تحتوي على سعرات حرارية عالية.

- اضطرابات الجهاز الهضمي أحد الأضرار الأخرى المتوقعة، إذ قد يتسبب المحتوى العالي للدهون في التعرض للانتفاخ والإمساك أو الإسهال لدى البعض.

- قد يساعد تناول تلك القهوة على زيادة مستوى الكوليسترول الذي يهدد بالكثير من المشكلات الصحية.

- قد تتفاعل القهوة المضادة للرصاص مع بعض أنواع الأدوية، لذا يجب استشارة الطبيب قبل شربها إذا كان الشخص يتناول أي أدوية.

قد يهمك: ماذا يحدث لجسمك عند شرب الشاي بكثرة في الصيف؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية