أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

زوجة تضرب حماتها في الشرقية- لماذا اعتدت عليها؟ "تحليل نفسي"

09:22 م الأربعاء 24 يوليه 2024
زوجة تضرب حماتها في الشرقية- لماذا اعتدت عليها؟ "تحليل نفسي"

صورة تعبيرية

كتب - محمد أمين:

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مقطع فيديو أثار حالة من الغضب، تظهر فيه سيدة تعتدي على والدة زوجها بوحشية في الشرقية.

التحليل النفسي لشخصية الزوجة المعتدية على حماتها

في هذا الصدد، قال الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، إن الزوجة التي أبرحت حماتها ضربًا من المحتمل أن تكون مصابًا ببعض الاضطرابات النفسية.

1- متلازمة الطفل المدلل

وأضاف هندي أن متلازمة الطفل المدلل من الاضطرابات النفسية التي من الممكن أن تكون قد دفعت السيدة إلى ارتكاب هذا السلوك العدواني.

اقرأ أيضًا: 6 أسباب رئيسية لعدوانية الطفل- دليلك الشامل لعلاجها

وأوضح استشاري الصحة النفسية أن التنشئة الاجتماعية الخاطئة من أسباب متلازمة الطفل المدلل، مشيرًا إلى أن الأشخاص الذين اعتادوا في طفولتهم على استجابة آبائهم وأمهاتهم لجميع رغباتهم لا يستطيعون تقبل الرفض في حياتهم العملية والشخصية عند الكبر.

قد يهمك: هل يحتاج «الطفل المخرب» لعلاج نفسي؟

2- الشخصية السادية

وأشار إلى احتمالية أن تكون الزوجة مصابة بالشخصية السادية، وهي اضطراب يجعل سلوكيات الإنسان مائلة إلى العدوانية والعنف والسيطرة، نتيجة للمتعة التي يشعر بها عند إيذاء الآخرين معنويًا أو بدنيًا.

قد يهمك أيضًا: المرضى النفسيون والساديون يعشقون هذا النوع من القهوة

وأكد هندي أن الشخصية السادية أحيانًا تكون وراثية، ولكن عادةً ما تحدث الإصابة بها بسبب التربية القاسية التي يتعرض لها الطفل من قبل أبويه أو قضاء ساعات طويلة أمام الأفلام الكرتونية والألعاب الإلكترونية العنيفة.

اقرأ أيضًا: يعشق طفلك الألعاب القتالية؟.. هذا ما تفعله "pubgy"و "fortnite" بجسده وعقله

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية