خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

اهتمي بوجبة إفطار طفلِك.. تعزز صحته النفسية

11:53 م الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
اهتمي بوجبة إفطار طفلِك.. تعزز صحته النفسية

وجبة إفطار الأطفال

إعلان

خلصت دراسة حديثة، إلى أن الأطفال الذين يتبعون نظامًا غذائيًا صحيًا يتمتعون بصحة نفسية أفضل، مقارنة بأقرانهم الذي يتناولون أطعمة منخفضة القيمة الغذائية.

وتوصل خبراء التغذية في جامعة إيست أنجليا البريطانية إلى هذه النتيجة، بعد سؤال 10853 طالب في 50 مدرسة في نورفولك حول نظامهم الغذائي وصحتهم العقلية.

وأبلغ 25% من طلاب المدارس الثانوية و28.5% من طلاب المدارس الابتدائية أنهم يتناولون الخمس حصص الموصى بها من الفواكه والخضراوات يوميًا.

وفي المقابل، أفاد 10% من طلاب الثانوية و9% من طلاب الابتدائية بأنهم لا يلتزمن بتناول هذه الكمية من الخضراوات والفواكه، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأشار 22.3% من طلاب المرحلة الثانوية و10.2 من طلاب المدارس الابتدائية إلى أنهم يتناولون مشروبًا فقط على وجبة الإفطار أو لا يأكلون شيئًا.

اقرأ أيضًا: للأمهات.. 8 اقتراحات لوجبات إفطار شهية ومفيدة لطفلك

وعندما قام الباحثون بقياس الصحة العقلية لدى عينة الدراسة، حصل طلاب الثانوية على 46.6 درجة من 70، مقابل 46 من 60 لطلاب الابتدائية.

وبلغ متوسط ​​طلاب المدارس الثانوية الذين تناولوا خمس حصص أو أكثر من الفاكهة أو الخضراوات يوميًا 3.73 وحدة أعلى من أولئك الذين لم يأكلوا شيئًا.

قد يهمك: أخطرها البيض بالبسطرمة.. 7 أطعمة لا تضعيها لطفلِك في "اللانش بوكس"

أما الذين استهلكوا وجبة خفيفة في الإفطار فقط، سجلوا درجات أقل بـ1.15 وحدة من أولئك الذين تناولوا الخبز المحمص أو العصيدة أو الحبوب أو الزبادي أو الفاكهة.

وسجل طلاب المدارس الثانوية الذين لم يحصلوا على وجبة الإفطار 2.73 نقطة أقل من أولئك الذين تناولوا وجبة تقليدية، بينما الطلاب الذين تناولوا مشروب طاقة فقط، انخفضت قياسات صحتهم العقلية حوالي 3.14 نقطة.

واشترك طلاب المرحلة الابتدائية في تناول وجبة خفيفة على الإفطار، مما أدى إلى انخفاض قياسات صحتهم العقلية 5.50 وحدة، وفقًا لنتائج الدراسة المنشورة في مجلة BMJ Nutrition Prevention & Health.

قد يهمك أيضًا: 7 معتقدات خاطئة بشأن الصحة النفسية للأطفال

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية