أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

وفاة امرأة فجأة بسبب تناول المياه بكثرة.. ماذا حدث؟

05:57 م الأحد 06 أغسطس 2023
وفاة امرأة فجأة بسبب تناول المياه بكثرة.. ماذا حدث؟

أشلي سمرز

كتبت- ياسمين الصاوي:

توفيت امرأة شابة، تُدعى أشلي سمرز من ولاية إنديانا، فجأة بعد شرب لترين من الماء خلال 20 دقيقة فقط، ولم تكن تعاني من أي مشكلات صحية.

كانت المرأة البالغة من العمر 35 عامًا، تشعر بالجفاف وتريد أن تروي عطشها، فتناولت كمية كبيرة جدًا من المياه، وفجأة فقدت وعيها ولم تستعيده مطلقًا، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

يؤدي شرب الماء الزائد إلى تورم خلايا الجسم، وهذا هو السبب السبب الأكثر خطورة للوفاة، خاصة إذا حدث هذا التورم في الدماغ، لأن المخ ليس قادرًا على الانتفاخ بسبب الجمجمة.

يمكن أن يؤدي حدوث تورم في المخ بعد شرب كمية كبيرة من المياه دفعة واحدة إلى الإصابة بنوبات أو غيبوبة، والتي يمكن أن تكون قاتلة.

وعلى الرغم من ذلك، عادًة ما تكون الأعراض أقل حدة، وتشمل القيء والصداع والتعب وانخفاض ضغط الدم وضعف العضلات.

وعند تناول كمية كبيرة من المياه، يحدث نقص صوديوم الدم، أي تنخفض مستويات الصوديوم في الدم، والتي تتراوح عادة بين 135- 145 ملي/ لتر، إلى أقل من 135 ملي/ لتر.

يمكن علاج بعض الحالات في المستشفى عن طريق التنقيط الوريدي الذي يحتوي على محلول الصوديوم أو الدواء.

وتشير الدراسات إلى أن معدل الوفيات بين أولئك الذين يدخلون المستشفى بسبب الإصابة بهذه الحالة، يبلغ حوالي 25%.

وقد تم الإبلاغ عن حالات وفاة ودخول المستشفيات بعد أن شرب الناس 7 أو 8 لترات من الماء في اليوم، أي بشكل يتجاوز الحد الطبيعي الذي يبلغ حوالي لترين فقط.

وقد يحتاج بعض الأشخاص إلى شرب المزيد من المياه، مثل الحوامل أو الأشخاص الذين يمارسون تمرينًا شاقًا أو يتعافون من مرض، كما ينصح خبراء الصحة أيضًا بشرب المزيد من السوائل في الطقس الحار.

وفي جميع الأحوال، يجب شرب 2 لتر من المياه يتم تقسيمهم على مدار اليوم بصورة مناسبة منعًا لحدوث أي مضاعفات صحية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية