أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مستشار الرئيس للصحة: كورونا موجود كمرض وانتهى كوباء

03:23 م الأربعاء 25 أكتوبر 2023
مستشار الرئيس للصحة: كورونا موجود كمرض وانتهى كوباء

الدكتور محمد عوض تاج الدين

كتب - أحمد كريم

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن فيروس كورونا موجود كمرض وانتهي كوباء وأصبح فيروس مثل باقي الفيروسات الموجودة.

وأضاف تاج الدين، خلال مؤتمر صحفي، علي هامش المؤتمر العلمي للجمعية المصرية لأمراض الصدر والدرن، أن هناك عدد من الأضرار التي حدثت لمرضي كورونا بعد التعافي، و أن الأمراض التنفسية محور عمل البرنامج وهناك الكثير من المناقشات بين العلماء من دول العالم .

وأكد أن التعامل المصري مع فيروس كورونا كان جيدًا للغاية بشهادة خبراء العالم، ولعل الإرادة والدعم السياسي كان له الجانب الأكبر من الدعم اللا محدود لقطاع الصحة من مستشفيات وتأهيل وإنشاء ومستلزمات وغيرهم من الدعم الصحي.

اقرأ أيضًا: هل عاد كورونا؟- طبيب يكشف حقيقة دور البرد المنتشر حاليًا

وأعلن إصدار برنامج البروتوكول الخاص بأمراض الجهاز التنفسي من خلال وضع برتوكول لكل مرض علي حدة، مشيرًا إلي أن المبادرات الرئاسية أتت ثمارها وانعكست على صحة الشعب المصري، وأن مشروع التأمين الصحي الجديد جمع كافة أفراد الشعب المصري تحت مظلة علاجية وتأمينية واحدة بخلاف التأمين الصحي بشكله القديم.

وأضاف أن مبادرة علاج فيروس سي والكشف والعلاج مجانًا أنقذت أكباد المصريين من المرض، وأن هذا ينطبق علي باقي البرامج والمبادرات الرئاسية.

وأوضح تاج الدين أن مصر حريصة كل الحرص علي الدواء المقدم للمصريين من خلال التجارب الناجحة عليه، مشيرًا إلي أن زراعة الرئة في مصر قطعت شوطًا كبيرًا ومازال هناك الكثير من المجهودات والمقترحات التي تجرى الأن علي قدم وساق.

وأشار إلي أن السبب الرئيسي لسرطان الرئة التدخين والتلوث البيئي، ولذلك لا بُد من الحد ومنع الشباب من التدخين، لافتًا إلى أن التدخين بكافة أشكاله له آثار جانبية وأضرار ولم يثبت حتي الآن قلة حدة أضرار التبغ المسخن وغيره من الأنواع الأخري.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية