أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة تزعم كشف مفاجأة صادمة عن فوائد "الفياجرا" لصحة القلب

05:16 م الجمعة 03 سبتمبر 2021
دراسة تزعم كشف مفاجأة صادمة عن فوائد "الفياجرا" لصحة القلب

الفياجرا

كشفت دراسة طبية حديثة عن "مفاجأة" تتعلق بعقار "الفياجرا"، والذي يستخدم في علاج الضعف الجنسي.

ووفقًا لموقع "سكاي نيوز عربية"، نقلًا عن صحيفة "ذا تايمز" البريطانية، وجد باحثون من جامعة مانشستر البريطانية، أن تناول "الفياجرا" قد يساهم في حماية القلب.

وتوصل الباحثون إلى أن العقار الذي يستخدم في علاج ضعف الانتصاب، يثبط بشدة إيقاعات القلب غير الطبيعية، والمعروفة باسم عدم انتظام ضربات القلب، والتي يمكن أن تؤدي إلى الموت المفاجئ.

وتمكن الدواء في ضبط عدم انتظام ضربات القلب في غضون 90 ثانية، عن طريق تقليل وتيرة عدم انتظام الضربات الناتجة عن التعامل غير الطبيعي مع الكالسيوم.

وغالبًا ما يتبع عدم انتظام ضربات القلب نوبة قلبية، أو يكون ذلك مؤشرًا على مرض في القلب.

وتوصل العلماء إلى نتائجهم من خلال دراستهم الممولة من مؤسسة القلب البريطانية، والتي أجريت على مجموعة من الأغنام.

اقرأ أيضًا: ممنوعون من تناول الفياجرا.. هل أنت منهم؟

ومن خلال العمل على خلايا عضلة قلب الأغنام، تمكن الفريق من قياس مخزون الكالسيوم، والذي يعتبر المحرك الرئيسي لعمل ضخ القلب، ويمكن أن يكون الحمل الزائد سببًا لاضطراب نظم القلب.

وأثبتت التجربة أن "الفياجرا" كان قادرًا على ضبط الآلية في الخلية التي تسبب زيادة الكالسيوم، وفقًا للدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة "Circulation Research".

وتعليقًا على الدراسة، قال الدكتور ديفيد هاتشينجز، المؤلف الرئيسي: "لم تثبت هذه الدراسة فقط أن للفياجرا تأثير قوي مضاد لاضطراب النظم على أنسجة القلب الحية، ولكنها كشفت أيضًا عن الآلية التي يحدث بها ذلك، وعلى الرغم من أننا درسنا التأثير على الأغنام، إلا أننا نعتقد أن هذا الاكتشاف من المحتمل أن يكون ذا صلة بالبشر، حيث يتشابه حجم قلب الإنسان مع قلب الخروف من الناحية التشريحية".

وبدوره، قال البروفيسور متين أفكيران، المدير الطبي المساعد في مؤسسة القلب البريطانية: "الدراسة أعطتنا فهما أفضل لكيفية حدوث اضطرابات ضربات القلب، الأمر الذي يمكن أن يمهد الطريق لتحسين طرق الوقاية والعلاج منها".

وأضاف: "هناك حاجة إلى مزيد من البحث قبل أن يتم استخدام الفياجرا والأدوية المماثلة لعلاج إيقاعات القلب غير الطبيعية".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية