أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طب طنطا تعقد مؤتمرًا للمخ والأعصاب في 26 أغسطس

07:00 م الخميس 12 أغسطس 2021
طب طنطا تعقد مؤتمرًا للمخ والأعصاب في 26 أغسطس

كلية طب جامعة طنطا

كتبت - ندى سامي:

تعقد كلية طب جامعة طنطا، مؤتمرًا طبيًا، يومي 26 و27 من أغسطس الجاري، بفندق الكونراد، لمناقشة أحدث التطورات العلمية في مجال المخ والأعصاب.

ويقام المؤتمر تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد زكي، رئيس جامعة طنطا، والدكتور أحمد غنيم، عميد كلية الطب، والدكتور حسام الصاوي، رئيس قسم المخ والأعصاب.

ومن جانبه، قال الدكتور طارق محمد الجمال، أستاذ طب المخ والأعصاب بجامعة طنطا، إن ذلك المؤتمر هو خامس المؤتمرات التي أقامها قسم الأمراض العصبية والنفسية، مضيفًا أن قبل عقده بثلاثة أيام، سيتم إطلاق ورش عمل لدراسي الدبلوم والماجستير والدكتوراه بمركز المخ والأعصاب والطب النفسي.

وأوضح جمال أن ورش العمل ستشمل الآتي:

اليوم الأول 23 أغسطس: ورشة خاصة بمرض التصلب المتعدد وكيفية تشخيصه.

اليوم الثاني 24 أغسطس: ورشة خاصة بفسيولوجيا الجهاز العصبي الإكلينيكية، مقسمة على جلستين، إحداهما للتدريب على رسم المخ الكهربي والأخرى للتدريب على رسم العضلات والأعصاب الطرفية.

اليوم الثالث 25 أغسطس: ورشة عمل خاصة بأمراض الصداع والآلام العصبية.

أما عن فاعليات المؤتمر، أشار أستاذ طب المخ والأعصاب إلى أنه سيتم الإعلان عن كل ما هو جديد في كافة تخصصات طب المخ والأعصاب الدقيقة في سبع جلسات علمية، وهي:

1- أمراض السكتة الدماغية والقسطرة المخية.

2- أمراض الصداع والآلام العصبية.

3- أمراض التصلب المتعدد والمناعة الطبية الإكلينيكية.

4- أمراض الاضطرابات الحركية والمعرفية.

5- أمراض طب أعصاب الأطفال.

6- أمراض اضطراب الكهرباء المخية (الصرع).

7- أمراض العضلات والأعصاب الطرفية.

وأضاف أن الجلسات سيقدمها أساتذة المخ والأعصاب من كافة الجامعات المصرية، لافتًا إلى أنه سيتم تكريم الأساتذة القدامى ورئيس الجمعية المصرية للأمراض العصبية والنفسية وجراحة الأعصاب والأساتذة المساعدين والمدرسين الذين حصلوا على الدرجات العلمية العام الحالي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية