خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

تسجيل إصابة جديدة بسلالة "سوبر كوفيد" في الولايات المتحدة

07:40 م الأربعاء 03 مارس 2021
تسجيل إصابة جديدة بسلالة "سوبر كوفيد" في الولايات المتحدة

فيروس كورونا في أمريكا

إعلان

أعلنت السلطات الصحية الأمريكية، أمس الثلاثاء، عن تسجيل حالة مصابة بسلالة "سوبر كوفيد"، في الساحل الغربي للولايات المتحدة.

وسوبر كوفيد، هو الاسم الذي أطلقه الخبراء على السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد، المكتشفة في البرازيل، والتي يُعتقد أنها كانت منتشرة في بلاد السامبا منذ يوليو الماضي.

وقال مسئولو الصحة في مقاطعة دوغلاس، بولاية أوريغون، إنهم تلقوا تأكيدًا من المراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC، بأن المسحة التي أرسلت إلى الوكالة في أواخر شهر يناير من العام الجاري، لاختبار تسلسل الجينوم، جاءت إيجابية بالنسبة للمتغير "P.1"، وفقًا لموقع "سكاي نيوز".

اقرأ أيضًا: سوبر كوفيد.. اكتشاف سلالة جديدة من كورونا في بريطانيا

وأكد فريق الاستجابة لكوفيد-19 في مقاطعة دوغلاس، أن هناك مخاوف من أن تكون السلالة البرازيلية مقاومة للقاحات كورونا المتوفرة في أمريكا، ولا سيما لقاحي فايزر وموديرنا، خاصةً أنها تحتوي على 17 طفرة من الفيروس الأصلي، تجعلها أكثر عدوى من السلالة الحالية.

والحالة التي سُجلت أمس، ليست الأولى من نوعها في الولايات المتحدة، بل عثر في وقت سابق، على 10 حالات مصابة بالمتغير "P.1"، خمسة في فلوريدا واثنتان في مينيسوتا وواحدة في كلٍ من أوكلاهوما وألاسكا وماريلاند، بحسب CDC.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية