أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دعوة لحذف عبارة «مكافحة الشيخوخة» من مستحضرات التجميل

05:32 م الجمعة 08 يونيو 2018
دعوة لحذف عبارة «مكافحة الشيخوخة» من مستحضرات التجميل

1

كتبت- ياسمين الصاوي

نادت الجمعية الملكية للصحة العامة بالشراكة مع مؤسسة كالوست كولبنكيان، بحذف عبارة «مكافحة الشيخوخة» من منتجات مستحضرات التجميل، لما تحمله من أثر سلبي يشعر الشخص بأن التقدم في العمر أمر يستحق الخجل.

وجاء في نص البيان: «رأينا إلى أي مدى يمكن للنظرة الإيجابية والتفاؤلية تجاه الشيخوخة أن تؤثر على صحة الشخص ورفاهيته، إلا أن عدد من الأحاديث التي تنقلها وسائل الإعلام، تزخر بلغة تشوه أو تصدر صورة كارثية حول عملية الشيخوخة»، مؤكداً «ومن بين العوامل الاستخدام المستمر لمصطلح مكافحة الشيخوخة الموجود على مستحضرات التجميل».

وأشار البيان، إلى أن النساء يشعرن بضغط زائد حول تقليل علامات التقدم في العمر مقارنة بالرجال، ما يؤثر على طريقة اعتنائهن بأنفسهن.

وقالت شيرلي كرامر، الرئيس التنفيذي للجمعية: «في كثير من الأحيان، تقلل السلوكيات أو اللغة المستخدمة من الشيخوخة، أو تقدمها على أنها نكتة، بينما يوضح تقريرنا أن السلوكيات المتعلقة بالسن تكثر في مجتمعنا، ولها تأثير كبير على صحة العامة، ونادراً ما تعالج بالجدية التي تستحقها».

ودعت الجمعية الشركات إلى حذف عبارة «مكافحة الشيخوخة» من عبوات مستحضرات التجميل، داعية الأشخاص إلى محاولة إدراك أن علامات التقدم في العمر غير فعالة أو خطيرة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية