أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مضادة للالتهابات- 5 أطعمة تناولها يوميًا

06:17 م الإثنين 15 يوليه 2024
مضادة للالتهابات- 5 أطعمة تناولها يوميًا

أطعمة مضادة للالهابات

كتبت - هدى عبد الناصر:

يوصي خبراء التغذية بإدراج بعض الأطعمة في النظام الغذائي اليومي، لأنها توفر حماية ضد الإصابة بالأمراض، بفضل خصائصها المضادة للالتهابات.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، الأطعمة المضادة للالتهابات، وفقًا لموقع "Every Day Health".

أطعمة مضادة للالتهابات

1- الحبوب الكاملة

في بعض الدراسات، وجد الباحثون أن الحبوب الكاملة من أفضل الأطعمة المضادة للالتهابات، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من مضادات الأكسدة.

وتتميز الحبوب الكاملة باحتوائها على نسبة مرتفعة من الألياف الغذائية، التي تساهم في الحفاظ على توازن الميكروبيوم المعوي والسيطرة على التهابات الجهاز الهضمي.

اقرأ أيضًا: 5 خضروات مضادة للالتهابات- تناولها

2- الأسماك الدهنية

تكتسب الأسماك الدهنية، مثل السلمون والتونة والماكريل والرنجة، خصائصها المضادة للالتهابات من أحماض أوميجا 3 المتوفرة بها بكميات كبيرة.

وتساعد أحماض أوميجا 3 على تقليل الالتهابات، عن طريق إيقاف إنتاج المواد الالتهابية ومقاومة تأثيراتها بالجسم، مما يساعد على الوقاية من السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.

3- المكسرات

تلعب المكسرات دورًا كبيرًا في مكافحة الالتهابات بالجسم، لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والدهون الصحية، لذلك يُنصح بتناولها بانتظام دون الإفراط فيها.

قد يهمك: الحمية المضادة للالتهاب- ماذا تأكل عند اتباعها؟

4- التوت

من أكثر الفواكه المضادة للالتهابات، لأنه يمد الجسم بجرعة كبيرة من الأنثوسيانين، وهي مادة مضادة للأكسدة متوفرة في جميع أنواع التوت.

5- الفواكه الحمضية

أظهرت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الفواكه الحمضية بانتظام، مثل البرتقال، أقل عرضة للإصابة بالأمراض المزمنة المرتبطة بزيادة الالتهابات بالجسم، لاحتوائه على فيتامين سي والفلافونويد.

قد يهمك أيضًا: تناولها يوميًا.. 5 عصائر تساعد جسمك على مكافحة الالتهابات

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية