خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

ترغب في صحة أفضل للأمعاء؟.. إليك الأغذية الغنية بالبروبيوتيك

04:37 م الأحد 10 أكتوبر 2021
ترغب في صحة أفضل للأمعاء؟.. إليك الأغذية الغنية بالبروبيوتيك

بروبيوتيك

إعلان

كتبت - هدى عبد الناصر:

صحة المعدة لا تقل أهمية عن باقي أعضاء الجسم، وبالتالي فهي دائمًا بحاجة إلى الكثير من العناصر الغذائية والبكتيريا النافعة للعمل بشكل أفضل والوقاية من فرص الإصابة بالأمراض.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي بعض الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك الضروري لصحة الأمعاء، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

يعرف البروبيوتيك أنه أحد أنواع البكتيريا المفيدة التي تقدم كمية جيدة من الفوائد الصحية للجسم عند الحصول عليها بما في ذلك صحة الجهاز الهضمي، تقليل الاكتئاب، تعزيز صحة القلب، وتحسين صحة البشرة.

أطعمة غنية بالبروبيوتيك

1- الزبادي

يعتبر الزبادي أفضل مصادر البروبيوتيك، وذلك لأنه مصنوع من الحليب المخمر، حيث يساعد تناول الزبادي على تحسين صحة العظام، وتقليل الإسهال الناتج عن المضادات الحيوية عند الأطفال، وتخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي، كما أنه مفيد للأشخاص الذي يعانون من ارتفاع ضغط الدم، لذلك يفضل الحرص الدائم على تناولها قليلة الدسم أو خالية من الدهون للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضًا: 5 أخطاء يجب تجنبها عند تناول الزبادي.. تعرف عليها

2- بعض أنواع الجبن

هناك بعض أنواع الجبن مثل الجودا، والموزاريلا، والشيدر، والجبن القريش تحتوي على كمية مناسبة من البروبيوتيك، حيث تعرف الجبن أنها مصدرًا جيدًا للبروتين بجانب بعض الفيتامينات والمعادن بما في ذلك الكالسيوم، فيتامين ب 12، والفوسفور، والسيلينيوم، وبالتالي فإن تناولها يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وهشاشة العظام.

3- الكفير

الكفير هو مشروب من حليب البروبيوتيك المخمر، فهو أحد أنواع الحليب غير الشائعة على الرغم من أنه يقدم العديد من الفوائد الصحية للجسم منها تحسين صحة العظام، التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي والالتهابات، بالإضافة إلى ذلك فهو بديل رائع للأشخاص الذين لا يتحملون تناول الزبادي لاحتوائه على اللاكتوز.

4- مخلل الملفوف

يعرف مخلل الملفوف أنه أحد الطرق التقليدية، فهو يتميز بطعمه الحامض المالح ولكنه يحتوي على مضادات الأكسدة لوتين وزياكسانثين المفيدة لصحة العين، بالإضافة إلى ذلك فهو غني بالألياف والفيتامينات C وB وK، وبعض المعادن مثل الصوديوم والحديد والمنجنيز.

5- كومبوتشا

الكومبوتشا هو أحد أنواع الشاي الأسود أو الأخضر المخمر حيث يتم تخميره بواسطة البكتيريا والخميرة، وبالتالي فهو يحتوي على كمية جيدة من البروبيوتيك، لذلك فهو أحد المشروبات التي تقدم العديد من الفوائد الصحية للجسم بشكل خاص صحة الأمعاء.

قد يهمك: مسئولة عن تقوية المناعة.. 7 نصائح لتعزيز صحة الأمعاء (صور)

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية