أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تجنبها.. 6 أسباب تؤدي لظهور الدمامل في جسمك

07:20 م السبت 04 يناير 2020
تجنبها.. 6 أسباب تؤدي لظهور الدمامل في جسمك

أسباب ظهور الدمامل

كتب - كريم حسن:

يصاب الكثير من الأشخاص بمشكلة ظهور الدمامل بأماكن متفرقة في أجسادهم، وتسبب لهم عدم الشعور بالراحة، وعدم القدرة على القيام بأي نشاط، وتؤثر بالسلب على حالتهم المزاجية، نظرًا للآلام التي تسببها، ولكن ما الأسباب التي تؤدي لظهور الدمامل؟

غالبًا ما تظهر الدمامل في أماكن متفرقة من الجسد، وخاصة الوجه والظهر والأرداف، وأيضًا الأماكن التي يوجد بها احتكاك كالفخذين والإبطين، وتسبب الآلام التي لا تزول إلا باختفائها.

"الكونسلتو" يستعرض في السطور التالية الأسباب والعوامل التي تؤدي لظهور الدمامل، وكيفية الوقاية منها، بحسب موقع "Webmd".

1-عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية

يؤدي استخدام الأدوات الشخصية المتعلقة بالآخرين مثل المنشفة، أو ارتداء ملابس الآخرين إلى بعض المشكلات الجلدية، ومنها الدمامل، كما أنه من الممكن أن يكون السبب وراء ظهورها قلة الاستحمام مع زيادة التعرق.

2-اتباع نظام غذائي غير صحي

تناول الوجبات السريعة وغيرها من الأطعمة التي يتم جلبها من الباعة الجائلين والتي لا تكون على قدر كاف من النظافة والجودة، مع تناول بعض المأكولات والمشروبات التي تحتوي على عناصر تضر بصحة الجسم، تؤدي إلى ظهور الدمامل كنوع من أنواع تعبير الجسد عن وجود ميكروبات وجراثيم بداخله.

3-استخدام مستحضرات التجميل

تحتوي بعض الأنواع من الكريمات ومستحضرات التجميل على مركبات ومواد كيميائية لا يقبلها الجلد، ما يتسبب في ظهور بعض الأعراض كالتقرحات واحمرار الجلد، وقد يصل الأمر إلى حد الإصابة بالدمامل.

اقرأ أيضًا: التزم بها.. 8 إرشادات للتغلب على الدمامل العرقية في الصيف

4-تناول بعض الأدوية

يتجه الكثير من الأشخاص لتناول بعض الأدوية دون استشارة الطبيب المختص، ومن الممكن أن ينتج عن ذلك حدوث بعض التفاعلات الضارة داخل الجسم، وتسبب ظهور الدمامل في أي مكان بالجسم.

5-ضعف الجهاز المناعي

ينتج عن ضعف الجهاز المناعي بالجسم الإصابة بالكثير من الأمراض بسبب عدم قدرته على مكافحتها والتغلب عليها، ونتيجة انتشار البكتيريا والفيروسات التي تصيب الجلد تنشأ الدمامل بسهولة لعدم قدرة المناعة على حماية الجسم منها.

6-نمو الشعر بشكل عكسي

ينتج عن نمو الشعر بشكل عكسي تحت الجلد ظهور الدمامل الممتلئة بالصديد، نتيجة حدوث خلل في اتجاه نمو الشعر، ومن الممكن أن تظهر تلك الأنواع من الدمامل في أي مكان غني بالشعر في الجسم به، كالإبطين، والفخذين، والوجه أيضًا.

قد يهمك: هاني الناظر يحذر من المنظفات المطهرة: تهدد الجلد بمخاطر جسيمة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية