أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 أطعمة تمنحك الطاقة ولا ترفع سكر في الدم

12:58 م الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
4 أطعمة تمنحك الطاقة ولا ترفع سكر في الدم

أطعمة تمنحك الطاقة

كتب- محمد عماد

يسعى العديد من الأشخاص إلى تناول أطعمة تمنحهم الطاقة طوال اليوم دون التأثير على مستويات السكر في الدم، خاصةً مرضى السكري أو أولئك الذين يسعون للحفاظ على وزن صحي.

وفي التقرير التالي، يستعرض موقع "الكونسلتو" أطعمة صحية تمد الجسم بالطاقة دون التسبب في ارتفاع السكر، وفقًا لموقع "Medical News Today".

1. المكسرات

المكسرات، مثل اللوز والجوز والبندق، تُعتبر خيارًا ممتازًا لتعزيز مستويات الطاقة، وتحتوي على دهون صحية وألياف تساهم في استقرار مستويات السكر في الدم، وذلك بفضل محتواها العالي من البروتينات والدهون الأحادية غير المشبعة، تساعد المكسرات في تعزيز الإحساس بالشبع والطاقة لفترات طويلة دون رفع مستويات السكر.

2. البذور مثل بذور الشيا والكتان

بذور الشيا والكتان تحتوي على كميات كبيرة من الألياف وأحماض أوميجا 3 الدهنية، وهى عناصر غذائية تعزز الشعور بالطاقة وتساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، وتحتوي على بروتين نباتي يعزز الشبع ويحافظ على استقرار الطاقة على مدار اليوم، ويمكن إضافتها إلى الزبادي، العصائر أو السلطات للحصول على فوائدها.

3. الأفوكادو

الأفوكادو من الأطعمة الغنية بالدهون الصحية والألياف، والتي توفر طاقة مستدامة للجسم، ويساعد على تحسين حساسية الجسم للأنسولين وتنظيم مستويات السكر في الدم، مما يجعله مثاليًا كوجبة خفيفة أو جزء من الوجبة الرئيسية، ويحتوي على فيتامينات ومعادن هامة تساهم في دعم مستويات الطاقة.

4. البيض

البيض من أفضل مصادر البروتين الطبيعي التي تمنح الجسم طاقة مستدامة دون التأثير على مستويات السكر، ويُعتبر وجبة منخفضة الكربوهيدرات وغنية بالعناصر الغذائية مثل فيتامين ب12 والحديد، مما يساعد في دعم إنتاج الطاقة في الجسم، ويمكن تناول البيض في وجبة الإفطار أو كوجبة خفيفة للمحافظة على مستويات ثابتة من الطاقة طوال اليوم.

قد يهمك: قائمة بأكثر الأكلات الآمنة لمرضى السكري

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية