أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل المانجو تزيد حدة السعال؟

03:25 م الجمعة 09 أغسطس 2024
هل المانجو تزيد حدة السعال؟

المانجو

كتب - صابر نجاح

يعتبر المانجو من الفواكه الصيفية المفيدة لصحة الجسم، ويعض الكثير من الأشخاص تناوله نظرصا لمذاقها اللذيذ، وعناصرها الغذائية المفيدة للجسم، إلا أنه يتردد أنها قد تزيد من حدة السعال، فما حقيقة ذلك؟

في السياق التالي، يوضح "الكونسلتو" مدى احتمالية تسبب المانجو في زيادة حدة السعال، وذلك حسبما ذكره الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية.

هل المانجو تزيد حدة السعال؟

يوضح الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، أن الإفراط في تناول المانجو قد يعرض بعض الأشخاص إلى الإصابة بحساسية المانجو، والتي تسبب بعض الأعراض المزعجة، ومن بينها السعال الشديد.

وأضاف ناجي، أن تناول قشور المانجو على وجه التحديد قد يكون ضارًا بشكل أكبر ويسبب أضرارًا صحية، ومن بينها السعال الشديد، مؤكدا أنها تحتوي على نسبة عالية من اليوروشيول، وهي مادة كيميائية، تصيب بعض الأشخاص بالحساسية، خاصةً الذين يعانون من حساسية المانجو.

اقرأ أيضًا: هل المانجو تهيج القولون؟

أضرار الإفراط في تناول المانجو

ولفت استشاري التغذية العلاجية، إلى أن الإفراط في تناول المانجو، خاصة بالنسبة لأولئك الأشخاص الذين يعانون من حساسية المانجو، قد يتسبب في إصابتهم بطفح جلدي واحتقان الأنف، فضلًا عن ضيق التنفس الشديد.

وأكد استشاري التغذية العلاجية، أن الأطفال الرضع، وخاصة أولئك الذين تقل أعمارهم عن عامٍ واحد، وبالتالي لا يحبذ تناول تلك الفئة للمانجو خلال هذه الفترة، من أجل وقائتهم من التعرض للإصابة بالحساسية، التي قد تلازمهم طيلة حياتهم.

قد يهمك: خبيرة تغذية تحذر من تناول المانجو في هذه الأوقات

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية