أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بشرى سارة لمرضى السكري- تطوير علاج شهير لنقص سكر الدم

06:05 م الخميس 03 أكتوبر 2024
بشرى سارة لمرضى السكري- تطوير علاج شهير لنقص سكر الدم

نقص سكر الدم

نجح الباحثان أندريا هيفينر وهيذر ماينارد في تطوير حقن الجلوكاجون الطارئة، المخصصة لعلاج نقص سكر الدم لدى مرضى السكري، وفقًا لموقع "Medical Express".

اقرأ أيضًا: إنجاز غير مسبوق- شفاء سيدة مصابة بالسكري من النوع الأول

والجلوكاجون عبارة عن هرمون ينتج البنكرياس، مسئول عن تحفيز الكبد على إطلاق الجلوكوز، لعلاج نقص سكر الدم، الذي عادةً ما يحدث لمرضى السكري أثناء النوم.

ووجد الباحثان أن حقن الجلوكاجون الطارئة تلعب دورًا كبيرًا في علاج انخفاض سكر الدم خلال فترة قصيرة ولكن يعاب على الهرمون سرعة تحلله فور انتقاله للجسم.

قد يهمك: انخفاض سكر الدم أثناء النوم- كل ما تريد معرفته

وللتغلب على هذا العيب، تمكنا من تغليف الجلوكاجون بفقاعات نانوية تشبه الصابون، لا تطلق الهرمون في مجرى الدم، إلا عندما يكون مستوى السكر في الجسم أقل من 60 مليجرام / ديسيلتر.

وعندما تم اختبار حقن الجلوكاجون بعد التطوير، لاحظا أنها الفقاعات النانوية ظلت سليمة في أجسام فئران التجارب حتى انخفضت مستويات سكر الدم لديها.

قد يهمك أيضًا: 5 أعراض خطيرة تدل على انخفاض السكر في الدم

وبحسب الباحثين، ساهمت حقن الجلوكاجون المتطورة في رفع سكر الدم لدى الفئران إلى أكثر من 100 مجم/ ديسيلتر في غضون 40 دقيقة.

ومع ذلك، لا تزال حقن الجلوكاجون المتطورة بحاجة لمزيد من الدراسة والبحث، للتأكد من صحة فعاليتها، وتحديد مدى تطابقها على البشر.

اقرأ أيضًا: دواء هيبولاكت- دواعي الاستعمال والجرعة والآثار الجانبية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية