أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل القتة تساعد على فقدان الوزن؟

07:08 م الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
هل القتة تساعد على فقدان الوزن؟

القتة

كتب - صابر نجاح:

تعتبر القتة -المعروفة أيضًا باسم القثاء- من الخضراوات المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ولكن هل تساعد على فقدان الوزن؟

اقرأ أيضًا: مفيدة لمرضى السكري وتحميك من السرطان.. 7 فوائد تقدمها "القتة" لصحتك

هل القتة تساعد على إنقاص الوزن؟

في هذا الصدد، قال الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إن القثاء تلعب دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن، بشرط تناولها ضمن نظام غذائي صحي والانتظام في ممارسة الرياضة.

وأضاف ناجي أن القتة تتميز بسعراتها الحرارية المنخفضة، حيث يستهلك الجسم عند تناول 100 جرام منها على 15 سعرة حراري فقط.

قد يهمك: لفقدان 7 كجم من وزنك في الأسبوع- تناول هذا الخضار يوميًا

وأوضح أن القتة تساعد على تقليل السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم، ويرجع السبب إلى قدرتها الكبيرة على كبح الشهية المفتوحة.

وكشف استشاري التغذية العلاجية أن القتة تستمد قدرتها على سد الشهية من أليافها الغذائية، التي تساهم في الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة، مما يقلل من تناول الطعام.

لحساب السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك في اليوم، اضغط هنا.

وأشار إلى وجود سبب آخر لعدم الشعور بالجوع بعد تناول القثاء وهو "محتواها العالي من الماء"، لذلك فهي من الخضراوات الفعالة أيضًا في الحفاظ على ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف.

قد يهمك أيضًا: لا غنى عنها في السلطة.. 7 خضروات تقضي على الكرش في أسبوع

وأكد ناجي أن القتة ترفع معدل حرق الدهون بالجسم وتمنع تكوين خلايا دهنية جديدة، لاحتوائها على مضادات أكسدة، تساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي.

وذكر أن القتة تقلل من الإصابة بالإمساك أثناء الرجيم، لأن أليافها الغذائية تعمل على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

اقرأ أيضًا: دواء هولديسار- دواعي الاستعمال والجرعة والآثار الجانبية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية