أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 زيوت طبيعية تساعد على علاج حب الشباب

01:02 م الجمعة 25 أغسطس 2023
5 زيوت طبيعية تساعد على علاج حب الشباب

حب الشباب

كتب - محمد أمين

يعد حب الشباب من أبرز المشكلات الجلدية التي تسبب إزعاجًا بالغًا لمن تنتابه، لأنها تسبب حالة من الاتهاب والشعور بالحكة الشديدة على سطح البشرة التي تطرأ عليها الحبوب.

يستعرض "الكونسلتو" في السياق التالي، أفضل الزيوت التي تساهم في علاج حب الشباب، وفقا لما أوضحه موقع "Health line".

اقرأ أيضًا: هل "الصن بلوك" يمنع ظهور حب الشباب؟

زيوت تساعد في علاج حب الشباب

- زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للميكروبات والالتهابات ومطهرة، مما يجعله زيتًا أساسيًا شائعًا لمكافحة حب الشباب، حيث تظهر الأبحاث أن زيت شجرة الشاي فعالة أيضًا في المساعدة على التئام الجروح، مما يعني أنه يمكن استخدامها للمساعدة في محاربة حب الشباب وتهدئة البثور.

- القرفة

تعد القرفة مفيدة أيضًا في التخلص من حب الشباب، حيث تتميز باحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تمثل أهمية كبيرة لصحة البشرة، حيث تقدم لها مجموعة متنوعة من الفوائد، قد تختلف نسبيًا حسب طريقة استعمالها.

- الزعتر

يعتبر الزعتر من الزيوت الفعالة في محاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب، حيث أظهرت بعض الدراسات البحثية أنه كان أكثر فعالية في تهدئة حب ​​الشباب من العلاجات الموضعية الشائعة.

- زيت عشبة الليمون

يحتوي عشب الليمون على خصائص مضادة للبكتيريا وللالتهابات، ونظرًا لأن حب الشباب هو حالة جلدية التهابية تسببها البكتيريا، فقد يكون زيت عشب الليمون الأساسي مفيدًا لحب الشباب، حيث وجدت دراسة أجريت في عام 2014 أن التطبيقات الموضعية لزيت الليمون العطري كان لها خصائص قوية مضادة للالتهابات.

- زيت شجرة الكينا

يشتهر زيت الأوكالبتوس برائحته القوية والمنعشة، كما أن له خصائص مضادة للالتهابات، مما يجعله خيارًا مثاليًا للاستخدام على حب الشباب الملتهب والمؤلم.

قد يهمك: الفرق بين حب الشباب الهرموني والبكتيري

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية