أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الطحينة للبشرة- مفيدة أم مضرة؟

09:50 م الإثنين 08 مايو 2023
الطحينة للبشرة- مفيدة أم مضرة؟

الطحينة

كتب - محمد أمين:

قلما يعرف البعض أن الطحينة التي يعتاد الكثير من الأشخاص على تناولها بجانب بعض الأطعمة، مثل المشويات والأسماك، تمثل أهمية كبيرة لصحة البشرة.

اقرأ أيضًا: الطحينة على الريق- مفيدة أم مضرة؟

فوائد الطحينة للبشرة

في هذا الصدد، قالت الدكتورة مروة محمد، أخصائية التغذية العلاجية، إن الطحينة من الأطعمة المفيدة لصحة البشرة، لاحتوائها على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجلد.

وأوضحت مروة أن الطحينة تلعب دورًا كبيرًا في الوقاية من جفاف الجلد، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من الدهون الصحية، التي تساعد على ترطيب البشرة وتنعيمها، دون أن تسبب انسدادًا للمسام.

قد يهمك: هل تساعد الطحينة في علاج قرح الفم؟

وأضافت خبيرة التغذية أن الطحينة تحد من الإصابة بحب الشباب وتساهم أيضًا في علاجه، بفضل خصائصها المضادة للميكروبات المتسببة في ظهور بثور الوجه.

وأشارت إلى قدرة الطحينة في علاج الحروق، لأن دهونها الصحية تساعد على تهدئة التهاب الجلد، علاوة على دورها الفعال في التسريع من عملية التئام الجروح.

قد يهمك أيضًا: لهذه الأسباب.. الطحينة مفيدة للسيدات في سن اليأس

وبحسب موقع "Healthline"، تساعد بذور السمسم -المكون الرئيسي للطحينة- على حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين هـ، الذي يتميز بخصائصه المضادة للأكسدة.

ونقلًا عن موقع "Stylecraze"، يساهم زيت السمسم في الحفاظ على شباب البشرة، نظرًا لقدرته على محاربة علامات الشيخوخة، مثل التجاعيد وخطوط الوجه، كما يساعد على:

- علاج تشققات القدمين.

- إزالة السموم من البشرة.

- حماية الرضع من الالتهابات الجلدية الناتجة عن الحفاضات.

اقرأ أيضًا: فوائد زيت السمسم للبشرة.. دليلك لاستخدامه

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية