أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أطعمة عليك تجنبها للتخلص من دهون البطن

06:40 م السبت 21 أكتوبر 2023
أطعمة عليك تجنبها للتخلص من دهون البطن

دهون البطن

كتبت– ندى نجيد:

اكتساب دهون البطن قد يكون من السهل نسبيًا، إلا أن فقدانها أصعب بكثير، خاصة بالنسبة لأولئك الذين لا يميلون إلى الخيارات الغذائية الصحية.

يستعرض الكونسلتو في السطور التالية قائمة أطعمة يجب تجنبها لخسارة دهون البطن وإنقاص الوزن، وفقا لما نشره موقع " eatingwell".

أطعمة يجب تجنبها لخسارة دهون البطن

1- الكربوهيدرات

تؤدي الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات إلى زيادة دهون البطن، وتشمل ما يلي:

• الخبز

• المعكرونة

• أرز

• بقوليات

• الأطعمة النشوية، مثل البطاطس

الأطعمة عالية الكربوهيدرات تتحول إلى سكر عندما يعالجها جسمك، ويتم تخزين السكر بسهولة كمخزن للطاقة "المعروف أيضًا باسم الدهون"، مما يجعل من الصعب عليك التخلص منها.

2-البطاطس

وجد أن البطاطس هي السبب الأكبر لدهون البطن، ففي عام 2016، نشرت مجلة نيو إنجلاند الطبية نتائج دراسة بحثية طويلة الأمد قامت بتقييم 120 ألف امرأة ورجل يتمتعون بصحة جيدة ولا يعانون من السمنة.

وجدت الدراسة، التي تحمل عنوان " التغيرات في النظام الغذائي ونمط الحياة وزيادة الوزن على المدى الطويل لدى النساء والرجال" ، أن أولئك الذين تناولوا البطاطس ورقائق البطاطس اكتسبوا في المتوسط 2.97 رطل، وساهمت رقائق البطاطس في زيادة الوزن بمقدار 1.69 رطل، والبطاطس في زيادة الوزن بمقدار 1.28 رطل.

3. أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم

كشفت الدراسات أيضًا أن اتباع نظام غذائي يحتوي على نسبة عالية من الملح يتسبب أيضًا في رغبة الشخص في تناول المزيد من الطعام، كذلك فإن تناول الأطعمة الغنية بالصوديوم يمكن أن تجعل الأفراد يأكلون بسهولة لفترة طويلة حتى بعد الشعور بالشبع.

4. الحلوى والصودا

عندما يقوم الجهاز الهضمي بتفكيك الحلوى والصودا، فإنه غالبًا ما يحول هذه العناصر إلى غازات، مما قد يجعلك تشعر بالانتفاخ والثقل.

علاوة على ذلك، فإن الحلوى والصودا تقدم القليل من القيمة الغذائية أو لا تحتوي على أي قيمة غذائية، مما يعني أنها سعرات حرارية فارغة.

5. المشروبات الغازية الدايت

عادة ما يكون الأشخاص أكثر عرضة لزيادة الوزن مرتين عند تناول مشروبات الدايت والمشروبات المحلاة صناعيًا.

6. اللحوم الحمراء

وجدت الدراسات أن أولئك الذين تناولوا اللحوم الحمراء غير المصنعة زاد وزنهم بمقدار 0.95 رطل في المتوسط.

7. اللحوم المصنعة

تشير الدراسات إلى أن اللحوم المصنعة تتعارض مع جهودك لحرق دهون البطن، حيث تساهم في زيادة الوزن بمعدل 0.93 رطل.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية