أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

نصائح ذهبية للحفاظ على صحة عظامك- اتبعها في الشتاء

03:00 م الإثنين 15 يناير 2024
نصائح ذهبية للحفاظ على صحة عظامك- اتبعها في الشتاء

هشاشة العظام

كتب - كريم حسن

يمكن أن تكون العظام عرضة للكسور والتلف خلال فصل الشتاء، لكن الحفاظ على صحتها وحمايتها من المخاطر أسهل مما تعتقد، حيث يمكن ذلك من خلال نصائح بسيطة يسهل اتباعها خلال موسم البرد.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، مجموعة من النصائح الذهبية للحفاظ على صحة العظام في الشتاء، وفقًا لما ذكره موقع "Health shots".

نصائح للحفاظ على صحة عظامك في الشتاء

1- ممارسة الرياضة

غني عن القول أن ممارسة الرياضة بانتظام يعود بالعديد من الفوائد الصحية على الجسم، خاصة للعظام، التي تفقد كثافتها المعدنية مع تقدمك في السن، وممارسة الرياضة كل يوم تساعدك على الحفاظ على كثافتها.

اقرأ أيضًا: تجنبا للهشاشة - كيف تحافظ على سلامة عظام الجسم؟

2- فيتامين د

فيتامين د هو فيتامين مهم لصحة عظامك، حيث أنه ضروري لمساعدة الجسم على امتصاص الكالسيوم، وهو عنصر غذائي أساسي لعظامك، حيث قد يصاب الأشخاص الذين يفتقرون إلى فيتامين د بمشكلات صحية بشأن العظام، منها الكسور.

3- الحفاظ على رطوبة الجسم

إذا تجنبت شرب الماء خلال الشتاء واعتمدت على المشروبات الدافئة فلن يكون ذلك مفيدًا لصحة عظامك، ففي حين أن بعض المشروبات يمكن أن تساعدك على البقاء رطبًا، إلا أنه لا يمكن لأحد أن يحل محل الماء، لذا، من الضروري شرب الماء بكميات كافية.

4- تناول المزيد من البروتين

البروتين هو أحد المغذيات الدقيقة الأساسية الأخرى الضرورية لصحة العظام، فإن 50% من عظامك تتكون من البروتين، لذا، يجب عليك تضمين الأطعمة الغنية بالبروتين التي تفيد جسمك في نظامك الغذائي.

5- البقاء دافئا

في فصل الشتاء، ارتدي ملابس سميكة أو طبقات متعددة حتى لا يؤثر عليك الطقس البارد، وسوف يساعدك ذلك على الحفاظ على درجة حرارة جسمك عن طريق تقليل تأثير البرودة؟

6- ادخل الكالسيوم في نظامك الغذائي

الكالسيوم هو معدن مرتبط بصحة العظام، وعدم الحصول على ما يكفي منه يمكن أن يؤدي إلى عظام ضعيفة وهشة ويجعلك عرضة لمزيد من الكسور، وتشمل الأطعمة الغنية بالبروتين منتجات الألبان، السلمون، السردين، وغيرهم.

قد يهمك: لماذا تصاب النساء بهشاشة العظام أكثر من الرجال؟

7- تجنب التدخين

في حين أن التدخين غالبًا ما يرتبط بسرطان الرئة، إلا أنه يمكن أن يسبب أيضًا مشاكل في صحة العظام مثل هشاشة العظام، لذا، فإن التدخين يقلل من تدفق الدم إلى العظام.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية