أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمحبي الفول السوداني- 6 أمراض قد تمنعك من تناوله

06:20 م الخميس 26 أكتوبر 2023
لمحبي الفول السوداني- 6 أمراض قد تمنعك من تناوله

الفول السوداني

الكونسلتو

يعد الفول السوداني من المكسرات المفيدة لصحة الإنسان، ويرجع السبب إلى احتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم على مدار اليوم.

ورغم فوائد الفول السوداني، هناك أمراض قد تمنعك من تناوله، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا للكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية، وموقع "Healthshots".

اقرأ أيضًا: فوائد متعددة يقدمها الفول السوداني للصحة

أمراض قد تتدهور عند تناول الفول السوداني

1- أنيميا الفول

البقوليات ليست االطعام الوحيد الممنوع لمرضى أنيميا الفول، بل ينبغي عليهم أيضًا الابتعاد عن المكسرات، لا سيما الفول السوداني، لخطورتها على صحتهم.

2- حساسية المكسرات

يجب على مرضى حساسية المكسرات التوقف عن تناول الفول السوداني، لأنه يثير لديهم مجموعة مزعجة من الأعراض، للاطلاع عليها، اضغط هنا.

قد يهمك: خبيرة تغذية تحذر من المكسرات: خطر في هذه الحالات

3- القولون العصبي

يتسبب الفول السوداني في تهيج القولون العصبي، نظرًا لمحتواه العالي من الدهون، التي تشكل ضغطًا كبيرًا على صحة الجهاز الهضمي.

4- ارتفاع ضغط الدم

يتعين على مرضى الضغط المرتفع تجنب الفول السوداني المحمص، لاحتوائه على الكثير من الأملاح، التي تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم واحتباس السوائل بالجسم.

قد يهمك أيضًا: 3 أضرار محتملة للإفراط في الفول السوداني.. تعرف عليها

5- مرضى هشاشة العظام

يحتوي الفول السوداني على حمض الفيتيك، الذي يقلل من قدرة الجسم على امتصاص معدن الكالسيوم من الطعام، لذلك فهو من الأطعمة الممنوعة لمرضى هشاشة العظام.

6- مرضى الأنيميا

يتعين على مرضى الأنيميا توخي الحذر من الفول السوداني، لأن حمض الفيتيك المتوفر به يتداخل مع قدرة الجسم على امتصاص معدن الحديد.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية