أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث لجسمك عند تناول مخ الأضحية؟

02:05 م الأربعاء 28 يونيو 2023
ماذا يحدث لجسمك عند تناول مخ الأضحية؟

تناول المخ

كتبت - أمنية قلاوون

يعتاد بعض الاشخاص على تناول الأعضاء الحيوية للأضحية، بما في ذلك المخ، سواء الخاص بالماعز أو البقر أو العجل، لأنهم يعتقدون أنه يتضمن فوائد صحية للجسم، لكن ما حقيقة تلك الفوائد، وهل هناك أضرار من تناول مخ الأضحية؟

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، ما يحدث للجسم عند تناول مخ الأضحية في عيد الأضحى، وفقًا لموقع "Health line".

فوائد تناول المخ

- زيادة التركيز

أوضح خبراء التغذية أن الأعضاء الحيوية للأضحية، وأبرزها المخ، تحتوي على العديد من العناصر الغذائية، ومنها حمض الفوليك وهو فيتامين ب 9، فضلًا عن احتوائها على كميات كبيرة من فيتامين ب 12، الذي أثبتت الدراسات أن لديه القدرة على تحسين وظائف المخ وأبرزها التركيز.

اقرأ أيضًا: فوائد أعضاء الأضحية.. هذا ما يحدث بجسمك عند تناولها

- الوقاية من الأنيميا

يعتبر مخ الأضحية، سواء من الماعز أو الضأن أو الأبقار، مصدرًا غنيًا جدًا للحديد والبروتين، وكلاهما ضروري لصحة الجسم من أجل الوقاية من الأنيميا الناتجة عن نقص الحديد.

- صحة القلب

يمتاز المخ مقارنًة بباقي الأعضاء الحيوية للأضحية، باحتوائه على نسبة مرتفعة من الأوميجا 3، وهو حمض دهني ضروري لصحة القلب والأوعية الدموية، حيث أن تناوله بكميات معتدلة وبانتظام يساعد في تنظيم دقات القلب والتحكم في ضبط مستويات ضغط الدم.

قد يهمك: من المسمط.. 5 أنواع لحلويات اللحوم مفيدة لصحتك (صور)

مخاطر مخ الأضحية

تحتوي معظم لحوم الأعضاء على كمية كبيرة من الكوليسترول، لذا فهي ليست مناسبة لمرضى ارتفاع الكوليسترول أو الكبد الدهني، نتيجة لأن زيادة الكوليسترول الضار في الدم، تهدد القلب بالإصابة بمشكلات خطيرة، منها النوبة القلبية، لذا من الضروري عدم الإفراط في تناول مخ الأضحية.

قد يهمك أيضًا: 8 فوائد صحية للكرشة.. نظفيها بهذه الطريقة لتجنب أضرارها

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية