أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما الأمراض الجلدية المعدية التي حذر منها هاني الناظر؟

10:41 م السبت 24 فبراير 2024
ما الأمراض الجلدية المعدية التي حذر منها هاني الناظر؟

هاني الناظر

كتب- محمد أمين

قال الدكتور هاني الناظر استشاري أمراض الجلدية، إن أبرز الأمراض الجلدية المعدية الفيروسية هي الحزام الناري والجديري عند الأطفال، وفيروس روزيولا الذي يشبه الحصبة والهربس في الفم.

أسباب الإصابة بالأمراض الجلدية المعدية

وأضاف الناظر في لقاء تلفزيوني له على فضائية "Ten" ببرنامج صباح الورد، أن أسباب الإصابة بالأمراض الجلدية المعدية، هو فيروسات، أو بكتيريا، أو فطريات، أو خمائر، والشخص يتعرض للإصابة بالأمراض الجلدية المعدية، بسبب ضعف المناعة، الذي ينتج عن العديد من الأسباب، منها التغيرات الجوية، أي ارتفاع الحرارة ثم انخفاضها ثم هبوب الرياح محملة بالأتربة، فهذا يؤثر بالسلب على المناعة وتضعفها ويجعل الجسم عرضة للإصابة بالأمراض الجلدية.

قد يهمك: أهم 5 نصائح للدكتور هاني الناظر قبل وفاته

طرق تقوية المناعة

وأكد الناظر، أنه يمكن تقوية المناعة عن طريق التغذية السليمة، والابتعاد عن تناول المخللات بكثرة، لأنها تؤثر سلبًا على المناعة، والابتعاد عن الحلويات المصنعة.

وتابع الناظر، أن أفضل المأكولات التي تعزز المناعة، هي الأسماك، خاصًة التي لا يوجد بها قشريات بالخارج، مثل المكاريل والسردين والتونة والدراك والمياز، بالإضافة إلى السلطة الخضراء، وشرب الماء بكثرة وتناول المشروبات الدافئة، والحصول على النوم بشكل منتظم لمدة 8 ساعات، وممارسة رياضة لمدة نصف ساعة، مؤكدًا أن أهم عامل لتقوية الجهاز المناعي، هو البعد عن التوتر.

اقرأ أيضًا: نصائح هاني الناظر للتخلص من جفاف وتشقق القدمين في الشتاء

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية