خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

3 خرافات حول الرغبة الجنسية للمرأة.. تعرفي عليهم

12:55 م الثلاثاء 10 أغسطس 2021
3 خرافات حول الرغبة الجنسية للمرأة.. تعرفي عليهم

انخفاض الرغبة الجنسية للنساء

إعلان

كتب - كريم حسن:

تتبنى بعض السيدات مجموعة من الأفكار المغلوطة والمعلومات المضللة المتعلقة بالرغبة الجنسية لديهن، وهو ما يمكن أن يؤثر على الصحة النفسية، وبالتالي الصحة الجنسية أيضًا.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز الخرافات والمعتقدات الخاطئة بشأن الرغبة الجنسية للمرأة، وفقًا لما ذكره موقع "Healthcare".

الخرافة الأولى:

من النادر أن تعاني النساء من انخفاض الرغبة الجنسية

في الواقع، يعد انخفاض الرغبة الجنسية أمرًا شائعًا، حيث أن واحدة من كل ثلاث نساء تعاني من انخفاض الرغبة الجنسية، وهذا المعدل ثابت إلى حد ما عبر مجموعات مختلفة من النساء.

وبمعنى آخر، تؤثر الرغبة المنخفضة على النساء بغض النظر عن العمر أو العرق.

ومن الشائع جدًا أن تتقلب الرغبة الجنسية بمرور الوقت، حيث تتلاشى الرغبة الجنسية على مدار أيام أو شهور أو سنوات، فالرغبة الجنسية هي عاطفة سريعة الاستجابة، مما يعني أنها تستجيب للمحفزات في البيئة، وبنفس الطريقة التي نشعر بها بالسعادة عندما تحدث لنا أشياء ممتعة، نشعر بالرغبة عندما تكون هناك محفزات بداخلنا وحولنا تثير الرغبة الجنسية.

وفي الوقت نفسه، هناك حواجز تعيق الرغبة الجنسية يمكن أن تمنع آثار المحفزات الفعالة للغاية، وتشمل بعضها الحالات الصحية المزمنة والأدوية والتوتر المزمن والتفكير السلبي والقلق.

اقرأ أيضًا: للسيدات.. 7 أسباب مختلفة قد تؤدي لتورم المهبل

الخرافة الثانية:

التمتع بحياة جنسية مُرضية يتطلب وجود رغبة جنسية قوية

إن انخفاض الرغبة الجنسية لا يعني أن المرأة لن تكون قادرة على التمتع بحياة جنسية مُرضية، حيث تُظهر الأبحاث أن المرء قد يستمر في الشعور بالرضا الجنسي حتى في مواجهة انخفاض الرغبة، ومن ناحية أخرى، فإن وجود مستوى قوي من الرغبة الجنسية ليس ضمانًا للرضا الجنسي القوي.

كما أن مضطلح الرغبة الجنسية القوية يعتبر خاطئًأ، والأكثر دقة أن القول "محفزات فعالة للرغبة" أو وجود نظام استجابة جنسية حساس يستجيب لتلك المحفزات، حيث أن فكرة "الرغبة القوية" تعني أنها شيء فطري، وهو ما لا يدعمه العلم على الإطلاق.

الخرافة الثالثة:

لا يمكن التغلب على انخفاض الرغبة الجنسية

من الممكن التغلب على انخفاض الرغبة الجنسية لدى المرأة عند النظر إلى السبب وراء ذلك، فمن المهم فحص تأثير بعض الأسباب الأكثر شيوعًا، مثل الأفكار السلبية والتعب وتدني الحالة المزاجية والتوتر المزمن.

وأظهرت دراسات في أبحاث الصحة الجنسية في جامعة كولومبيا البريطانية، أن الإجهاد هو مثبط شائع جدًا للرغبة الجنسية، حيث أن النساء ذوات الرغبة المنخفضة يظهرن اضطرابات في إفراز الكورتيزول، والتي تشير إلى مشاكل في نظام الاستجابة للضغط.

وبالنسبة للعديد من النساء، يمكن أن يكون النشاط الجنسي بحد ذاته مرهقًا، مما يؤدي ببعضهن إلى تجنب اللقاءات الوزجية تمامًا.

قد يهمك: التزمي بها.. 4 نصائح ضرورية للحفاظ على صحة عنق الرحم

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية