أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علاج الكحة للحامل في المنزل- 5 طرق قد تساعدِك

09:20 م الإثنين 19 فبراير 2024
علاج الكحة للحامل في المنزل- 5 طرق قد تساعدِك

الكحة عند الحامل

كتبت - هدى عبد الناصر:

تعتبر الحوامل من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، ويرجع السبب إلى ضعف جهازهن المناعي وعدم قدرة أجسادهن على مكافحة الفيروسات.

وهناك علاجات منزلية يمكن للحامل الاعتماد عليها للتخلص من السعال، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "Parenting.Firstcry".

اقرأ أيضًا: الكحة خلال الحمل.. هل تهدد الجنين؟

طرق منزلية لعلاج الكحة للحامل

1- الثوم

يلعب الثوم دورًا كبيرًا في تخفيف أعراض الإنفلونزا والبرد لدى الحامل، لا سيما الكحة، بفضل خصائصه المضادة للأكسدة، حيث تساعد على محاربة الفيروسات والبكتيريا.

قد يهمك: للحوامل- طرق طبيعية تساعد على علاج نزلات البرد

2- خل التفاح

يتميز خل التفاح بقدرة كبيرة على التصدي للفيروسات المسببة للبرد والإنفلونزا، لذلك فهو من الطرق الطبيعية الفعالة في علاج الكحة عند الحامل، بشرط تخفيفه بالماء أو إضافته إلى الشاي وتناول بمعدل يتراوح من مرتين إلى 3 مرات في اليوم.

3- عسل النحل

يساعد عسل النحل على تهدئة السعال وتخفيف التهاب الحلق عند الحامل، لأنه يساهم في تقوية الجهاز المناعي، ولكن يراعى عدم الإفراط فيه.

قد يهمك أيضًا: العسل الأسود Vs الأبيض- أيهما أفضل لعلاج السعال؟

4- الماء

في بعض الدراسات، وجد الباحثون أن شرب كمية وفيرة من الماء يساعد على تهدئة الكحة عند الحامل وتخفيف الاحتقان وتعويض السوائل التي قد يفقدها الجسم بسبب الحمى.

5- الليمون

يحتوي الليمون على مستويات مرتفعة من فيتامين سي، الذي يساهم في تحسين أعراض البرد والإنفلونزا عند الحامل، بما في ذلك السعال، عن طريق تقوية المناعة وتعزيز قدرة الجسم على محاربة العدوى الفيروسية.

اقرأ أيضًا: طبيبة تحذر الحوامل: علاج البرد بهذه المشروبات يسبب الإجهاض

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية