أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

العسل الأسود للحامل- مفيد أم مضر؟

06:51 م الأربعاء 30 أغسطس 2023
العسل الأسود للحامل- مفيد أم مضر؟

العسل الأسود

كتب - محمد أمين:

تتساءل بعض النساء عن إمكانية تناول العسل الأسود خلال فترة الحمل ضمن النظام الغذائي اليومي، خوفًا من أن يكون له تأثيرات سلبية على صحة الأم والجنين.

اقرأ أيضًا: خبير تغذية يكشف حقيقة فوائد العسل بالطحينة

هل تناول العسل الأسود آمن أثناء الحمل؟

في هذا الصدد، قالت الدكتور مروة إبراهيم، أخصائية التغذية العلاجية، إن العسل الأسود من الأطعمة المفيدة أثناء الحمل، لاحتوائه على عناصر غذائية تمثل أهمية كبيرة لصحة الأم والجنين.

وحددت مروة فوائد العسل الأسود للحامل والجنين في النقاط التالية:

قد يهمك: 5 أطعمة ممنوعة على الحامل

1- تصبح الحامل أقل عرضة للإصابة بالأنيميا عند تناول العسل الأسود، لغناه بمعدن الحديد، الذي يساهم في إنتاج كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

2- يمكن للأم التغلب على الإرهاق الناتج عن الحمل عن طريق تناول العسل الأسود، لأنه يمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط، بفضل محتواه العالي من السكريات.

3- يلعب العسل الأسود دورًا كبيرًا في تقوية مناعة الحامل، ويرجع السبب إلى محتواه الجيد من مضادات الأكسدة، التي تعزز من قدرة الجسم على محاربة البكتيريا والفيروسات.

4- يساعد العسل الأسود على تخفيف التشنجات العضلية التي تعاني منها الحامل، لاحتوائه على معدن الماغنسيوم، الذي يعمل على إرخاء العضلات.

5- يحتوي العسل الأسود على نسبة جيدة من معدن الكالسيوم، الذي يساعد على تقوية عظام الحامل وحمايتها من الإصابة بالكسور والهشاشة.

ومع ذلك، أوصت أخصائية التغذية العلاجية الحوامل بتناول العسل الأسود باعتدال، لأن الإفراط فيه قد يعرضهن لبعض الأضرار، أبرزها:

قد يهمك أيضًا: كيف تخلص جسمك من السكريات بعد تناول الحلويات؟

- سكري الحمل.

- زيادة الوزن.

- الاضطرابات الهضمية.

اقرأ أيضًا: خبير تغذية يحذر هؤلاء من تناول العسل الأسود

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية