أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث لطفلك عند تناول القتة؟

08:51 م الأحد 29 سبتمبر 2024
ماذا يحدث لطفلك عند تناول القتة؟

القتة

كتب - صابر نجاح:

تعتبر القتة أو القثاء من الخضراوات المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ولكن هل يمكن للأطفال تناولها؟

اقرأ أيضًا: ماذا تفعلين لتشجيع طفلك على تناول الخضار والفواكه؟

هل القتة مفيدة للأطفال؟

في هذا الصدد، قال الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إن القتة تمثل أهمية كبيرة لصحة الأطفال، مشيرًا إلى تعدد الفوائد التي تقدمها لهم.

وأضاف ناجي أن القتة تحمي الأطفال من الإصابة بالاضطرابات الهضمية، مثل الإمساك، لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهل عمليتي الهضم والإخراج.

وأوضح استشاري التغذية العلاجية أن عظام الأطفال تصبح أكثر قوة عند تناول القتة، بفضل محتواها العالي من فيتامين ك، الذي يقلل من خطر إصابتهم بالكسور واللين والتقوس والهشاشة.

قد يهمك: طفلك يكره الخضروات؟.. إليك السبب والحل

وأكد أن القثاء تلعب دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي عند الأطفال، لغناه بمضادات الأكسدة، التي تساهم في تعزيز قدرة الجسم على التصدي للبكتيريا والفيروسات.

وأشار إلى أن القتة تتجعل الأطفال أقل عرضة للسمنة والسكري، لأن أليافها الغذائية تساعد على ضبط مستويات سكر الدم وإبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة.

شاهد: كيف تساعد القتة على فقدان الوزن؟ "فيديوجرافيك"

وكشف ناجي أن القتة تحافظ على ترطيب الجسم، لأن الماء يشكل نسبة كبيرة من إجمالي قيمتها الغذائية، مما يحمي الأطفال من الإصابة بالإصابة بالجفاف عند تناولها.

واختتم حديثه بتوصية الأمهات بغسل القتة جيدًا بالماء الجاري قبل تقديمها للأطفال، لتنظيفها من الأتربة والأوساخ والأسمدة والمبيدات الحشرية المتراكمة على سطحها الخارجي.

قد يهمك أيضًا: دواء وسموران- دواعي الاستعمال والجرعة والآثار الجانبية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية