أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

التفاح المسلوق للأطفال- مفيد أم مضر؟

05:45 م الخميس 12 أكتوبر 2023
التفاح المسلوق للأطفال- مفيد أم مضر؟

التقاح المسلوق

كتب - محمد أمين:

يعد التفاح من الفواكه المفيدة لصحة الأطفال، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من العناصر الغذائية الضرورية لأجسامهم، ولكن ماذا يحدث للطفل إذا تناوله مسلوقًا؟

هل التفاح المسلوق مفيد للأطفال؟

في هذا الصدد، قالت الدكتور لبنى الحديدي، استشاري تغذية الأطفال، إن سلق التفاح يساعد الطفل على تناوله بسهولة، دون مواجهة صعوبات في بلعه، خاصةً إذا كان لا يزال رضيعا.

اقرأ أيضًا: الفواكه الصيفية للأطفال- 4 أنواع مفيدة

وأكدت الحديدي أن التفاح بعد السلق يظل محتفظًا بقيمته الغذائية المرتفعة، مشيرةً إلى تعدد الفوائد التي يقدمها لصحة الأطفال، أبرزها:

1- يوفر التفاح المسلوق للأطفال حماية كبيرة ضد الإصابة بالأنيميا، لاحتوائه على نسبة عالية من معدن الحديد، الذي يساعد على إنتاج كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

2- يلعب التفاح المسلوق دورًا كبيرًا في تقوية مناعة الأطفال، لغناه بفيتامين سي، الذي يساهم في تعزيز قدرة الجسم على التصدي للبكتيريا والفيروسات.

3- يساعد التفاح المسلوق على تعزيز صحة الجهاز الهضمي عند الأطفال، لاحتوائه على الألياف الغذائية، التي تحسن حركة الأمعاء وتسهل عمليتي الهضم والإخراج وتحد من خطر الإصابة بالإمساك والانتفاخ.

للاطلاع على مزيد من فوائد التفاح للأطفال، اضغط هنا.

وأوصت استشاري تغذية الأطفال الأمهات بتقديم التفاح المسلوق للرضيع بدءًا من عمر 6 أشهر، مع مراعاة نزع قشرته بعد السلق، منعًا لإصابته بجروح في الحلق أثناء بلعه، وهرسه جيدًا.

قد يهمك: خبيرة تغذية تحذر من هذه الفواكه الصيفية: تسبب الحساسية للأطفال

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية