أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للموظفين- هذه العادة تعرضك للموت المبكر

01:15 م الأحد 21 يناير 2024
للموظفين- هذه العادة تعرضك للموت المبكر

الإجهاد في العمل

كتبت- ياسمين الصاوي:

أظهرت دراسة جديدة، أن الجلوس في المكتب فترة طويلة يمكن أن يزيد من خطر الوفاة بسبب أمراض القلب بمقدار الثلث.

ووجد الباحثون التايوانيون، أن هذه العادة قد تزيد من فرص الموت المبكر لأي سبب بنسبة 16%، حسبما نشر موقع "The sun".

وكشفت الدراسة التي أجريت على 481,688 شخص على مدى 13 عامًا، أنه يمكن التعويض عن هذه المخاطر عن طريق ممارسة التمارين الرياضية الشاقة لمدة 15 إلى 30 دقيقة يوميًا.

وقال الدكتور مين كوانج تساي، من جامعة تايبيه الطبية: "يمكن لأصحاب العمل أن يلعبوا دورًا في تسهيل ذلك للموظفين من خلال توفير مناطق مخصصة للنشاط البدني في أوقات الفراغ."

وأضاف: "في الحقيقة لا يوجد خطر متزايد بالنسبة لأولئك الذين يتناوبون بين الجلوس والحركة في مكان العمل، لأن فترات الراحة دائمًا ما تكون مفيدة."

تم ربط قلة النشاط وعدم ممارسة الرياضة بشكل كافي بارتفاع معدلات الإصابة بالسكري من النوع الثاني وأمراض القلب والسرطان والخرف.

وتوصي هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانيين بممارسة نوع من النشاط البدني كل يوم وتمارين القوة مرتين على الأقل في الأسبوع، كما يجب محاولة ممارسة نشاط معتدل الشدة لمدة ساعتين ونصف، مثل المشي السريع، أسبوعيًا.

ونظرت الدراسة في كيفية تأثير الجلوس في العمل وممارسة الرياضة في أوقات الفراغ على النتائج الصحية.

وتبين أن الأشخاص الذين أمضوا معظم وقتهم جالسين على المكاتب أكثر عرضة لخطر الموت المبكر من أولئك الذين كانوا واقفين على أقدامهم ويتحركون من وقت لآخر.

وأشار الخبراء إلى أن تقليل الجلوس لفترات طويلة في مكان العمل قد يكون مفيدًا في تخفيف مخاطر الوفاة الناتجة عن جميع الأسباب، ولا سيما أمراض القلب والأوعية الدموية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية