أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 فوائد صحية للجلوس في الهواء الطلق يوميا

12:54 م الأربعاء 18 سبتمبر 2024
6 فوائد صحية للجلوس في الهواء الطلق يوميا

التمارين في الهواء الطلق

كتب - محمد عماد

الجلوس في الشرفة مع فنجان من القهوة في الهواء الطلق أو المشي في الطقس المشمس من العادات الصحية التي تعزز من صحتك العامة، حيث إن قضاء 10 دقائق يوميًا في الهواء النقي يمكن أن يحسن مستويات الأكسجين في الجسم، ويقلل التوتر، ويعزز الصحة النفسية والجسدية، ويساعد على تنشيط الذهن وتجديد الطاقة.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" الفوائد الصحية للجلوس في الهواء الطلق يوميا، وفقًا لموقع "the health site".

فوائد الجلوس في الهواء الطلق يوميًا

1- تعزيز مستويات الأكسجين

الجلوس في الهواء النقي يزيد من كمية الأكسجين في الجسم، مما يُعزز وظائف الدماغ، ويحسن المزاج، ويزيد من الطاقة بشكل عام، ما يساعد على تنشيط العقل وتحفيزه.

اقرأ أيضًا: خبيرة تغذية: تناول الطعام في الهواء يجعل مذاقه أفضل

2- تحسين المزاج

قضاء بعض الوقت في الهواء الطلق يساعد في تحسين المزاج، والتخلص من التوتر والقلق، إذ يعزز الهواء النقي وأشعة الشمس على إفراز هرمون الإندورفين، الذي يعمل كمعزز طبيعي للمزاج.

3- تحسين جودة النوم

التعرض المنتظم للهواء النقي يساعد في تنظيم الساعة البيولوجية للجسم، مما يساهم في تحسين أنماط النوم، ويساعد على النوم بسرعة والاستمتاع بنوم مريح.

4- تعزيز جهاز المناعة

الجلوس في الهواء الطلق تحت أشعة الشمس يُحفز إنتاج فيتامين د في الجسم، الذي يلعب دورًا كبيرًا في تقوية جهاز المناعة والحماية من الأمراض والالتهابات.

5- زيادة الوضوح العقلي

الجلوس في الهواء الطلق يُسهم في تنقية الذهن وتقليل الإرهاق الذهني، مما يساعد على تحسين التركيز والانتباه وتعزيز القدرات الإدراكية.

قد يهمك: 10 أسباب تدفعك لممارسة الرياضة يوميا

6- زيادة النشاط البدني

قضاء الوقت في الهواء النقي يحفز الأشخاص على ممارسة المزيد من النشاط البدني، مثل المشي أو التمارين الخفيفة، مما ينعكس بشكل إيجابي على الصحة العامة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية