أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تناول المضادات الحيوية يؤثر على صحة الأمعاء؟

02:38 م الجمعة 01 سبتمبر 2023
هل تناول المضادات الحيوية يؤثر على صحة الأمعاء؟

صحة الأمعاء

كتب- الكونسلتو

تناول عقاقير المضادات الحيوية دون استشارة الطبيب المتخصص، يسفر عن التعرض لمخاطر صحية بالغة الخطورة، منها تلف أعضاء بالجسم، وتلف البكتيريا النافعة الموجودة في الأمعاء والجهاز الهضمي، وذلك بحسب ما نشره موقع BBC.

وقال الدكتور جيمس كينروس استشاري جراحة القولون بجامعة إمبيريال كوليدج بلندن، إن الميكروبات التي تعيش في الأمعاء لها دور كبير في الحفاظ على الصحة العامة للجسم، وتنظم عملية الهضم وتسهلها وتزيد من قدرات الجهاز المناعي، لذا يؤكد الخبراء، أن المضادات الحيوية، تشكل خطرا كبيرا على البكتيريا النفاعة الموجودة في المعدة.

اقرأ أيضًا: دواء اوجمنتين- ماذا يحدث لجسمك عند تناوله؟

البكتيريا النافعة شبكة معقدة من الكائنات الدقيقة

وأوضح أن البكتيريا النافعة، تشكل شبكة معقدة من الكائنات الحية الدقيقة وكل الأشياء التي تحتاج إليها من أجل البقاء على قيد الحياة داخل الجسم.

وأضاف استشاري جراحة القولون بجامعة إمبيريال كوليدج بلندن، المضادات الحيوية أيضا أن تقضي على بكتيريا أخرى في أجسامنا بدون قصد، مشيرا إلى أنها حجر زاوية الطب الحديث.

أكدت معظم الدراسات الحديثة أن هناك مخاوف كبيرة نتيجة الاعتماد المتزايد على استعمال المضادات الحيوية في العشر سنوات الماضية ارتفع عدد الوصفات الطبية للمضادات الحيوية بنسبة 65 في المئة.

قد يهمك: لماذا يعاني الأطفال من استمرار الحرارة بعد تناول المضاد الحيوي؟

وأوضح الأطباء بأن المشكلة في هذا الاستخدام للمضادات الحيوية مشكلة مزدوجة ،الضرر الذي يلحق بميكروبات الأمعاء ، وتزايد مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية