أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يمكن تناول الثوم ليلًا؟.. هذا ما يفعله بجسمك

05:57 م الإثنين 29 مارس 2021
هل يمكن تناول الثوم ليلًا؟.. هذا ما يفعله بجسمك

الثوم

كتبت - ياسمين الصاوي:

يتميز الثوم بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات والالتهابات، إضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة التي من شأنها المساعدة على منع تلف الخلايا، وتقوية الجهاز المناعي، فضلًا عن دورها في الوقاية من أمراض عديدة مثل السرطان، والسكتة الدماغية، والتهاب المفاصل.

ويعتقد البعض أن تناول الثوم قبل الخلود إلى النوم ليلًا يمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية، ويساعد على خسارة الوزن، ولكن لا يعتبر ذلك صحيحًا، وفقًا لما ذكره موقع "Webmd".

هل يمكن تناول الثوم قبل النوم؟

يعتبر الثوم من الأطعمة المحفزة لوظائف المعدة والجهاز الهضمي، حيث يساعد على إفراز العصارة المعدية، وزيادة إنتاج اللعاب، وبالتالي يجب تجنبه في فترة المساء، وتناوله فقط في الإفطار أو الغداء أو خلال ساعات منتصف اليوم.

كما أن تناول الثوم ليلاً يزيد حدة الشعور بعدم الراحة، وحرقان المعدة، وألم الحلق والبطن والقفص الصدري لدى أولئك الأسخاص الذين يعانون من حموضة المعدة، وأمراض الجهاز الهضمي، لأنه يتسبب في تهيج المعدة والأمعاء وارتداد الأحماض المعدية للحلق، حيث يصنف ضمن الأطعمة الحارة (مثل الفلفل الحار).

اقرأ أيضًا: على الرغم من فائدته.. تناول الثوم في هذه الحالة يصيبك بالتسمم

الثوم والشخير

يساعد الثوم على علاج الشخير، نظرًا لأنه يساعد على تجفيف المخاط المتراكم، وفتح مسارات الهواء، ما يقلل من الشخير، ويزيد جودة النوم، إلا أن هذا لا يعني تناول فصوص الثوم قبل النوم، لكن ببساطة يمكن تناول فص من الثوم يوميًا خلال ساعات النهار.

قد يهمك: لهذه الأسباب.. هؤلاء ممنوعين من تناول الثوم

طرق مختلفة لتناول الثوم

من الممكن تناول بطرق مختلفة، تشمل:

- إضافة الثوم إلى سلطة الخضروات.

- تناول خبز الزبد والثوم.

- شرب الشاي بالليمون والعسل والثوم.

- شرب كوب من الماء المضاف إليه الثوم المفروم.

- شرب كوب من الحليب المضاف إليه الثوم المفروم.

- إضافة الثوم المفروم للزبادي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية