خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

5 أخطاء يجب تجنبها عند تناول الزبادي.. تعرف عليها

01:34 م الإثنين 18 يناير 2021
5 أخطاء يجب تجنبها عند تناول الزبادي.. تعرف عليها

الزبادي

إعلان

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعتبر الزبادي من الأطعمة التي تتميز بقيمتها الغذائية العالية، نتيجة احتوائه على عدد كبير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، ولعل أبرزها البروتين.

ولكن، يقترف بعض الشخاص عددًا من الأخطاء عند تناول الزبادي، ما يفقده قيمته الغذائية العالية، بل وقد تسبب بعض الأضرار الصحية للجسم.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، مجموعة من العادات الخاطئة التي يتبعها البعض عند تناول الزبادي، وفقًا لما ذكره موقع"live strong".

1- اختيار الزبادي الغني بالسكر

تحتوي بعض أنواع الزبادي على السكر المضاف، وهو ما يجعلها غنية بالسعرات الحرارية الزائدة عن حاجة الجسم، لذلك ينصح بمراعاة التحقق من نسبة السكر الموجودة في الزيادي على أن تعادل ٧ جرام أو أقل، وكلما انخفضت الكمية كلما كان أفضل، أو تناول الزبادي الخالي من السكر.

2- اختيار الأنواع الخالية من البروبوتيك

تخلو بعض أنواع الزبادي من البروبوتيك، وهى كائنات حية دقيقة تعمل على تعزيز صحة الأمعاء، وبالتالي فإن تلك الأنواع لا تعتبر جيدة، لذلك يجب اختيار عبوات الزبادي بعناية والتعرف على كمية البروبيوتيك التي تحويها، حيثث أن النسبة المناسبة تعادل ١٠٠ مليون مزرعة لكل جرام من الزبادي.

اقرأ أيضًا: 5 أضرار يسببها تناول الزبادي يوميًا (صور)

3- اختيار الأنواع الخالية من الدهون

بالرغم من خلة بعض أنواع الزبادي من الدهون، إلا أنها ليست خالية من السكر، الذي من شأنه تحليتها، لذا، يجب التأكد من عدم وجود عدم احتوائها على السكر حال الرغبة في إنقاص وزن الجسم.

4- إضافات الزبادي

يضيف بعض الأشخاص العديد من الأطع إلى الزبادي مثل العسل والمكسرات والحبوب، ما يضفي عليه كم كبير من السعرات الحرارية التي قد تسبب زيادة الوزن حال تناوله بين الوجبات، وليس وجبة أساسية.

5- التركيز على الأنواع قليلة السعرات الحرارية

الاستمرار في تناول عبوات الزبادي قليلة السعرات الحرارية بشكل دائم دون غيرها، قد يمنع الجسم من الحصول على الكم الكافي من البروتين الذي يحتاجه، نظرًا لأن الزبادي قليل السعرات غالبًا ما تقل به نسبة البروتين عن الحد الكافي.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية