أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مواد شديدة السمية.. هذه مخاطر تناول الثوم الصيني

04:21 م الأربعاء 03 أبريل 2019
مواد شديدة السمية.. هذه مخاطر تناول الثوم الصيني

الثوم الصيني

كتبت- ياسمين الصاوي

انتشر الثوم الصيني داخل أسواق الخضار والفاكهة والمحلات الكبرى، وربما يقبل البعض على شرائه لجودة مظهره الخارجي، لكن ربما يحتوي هذا الثوم على أضرار صحية للجسم.

يمتاز الثوم الصيني بلونه الناصع، ويخلو من البقع الموجودة على القشرة الخارجية، ما يجذب انتباه الكثيرين لشرائه، وهناك نوعين من الثوم الصيني: عضوي وغير عضوي، وكلاهما يحتوي على مبيدات حشرية ومبيضات، وفقًا لموقع "times of india".

يرجع السبب وراء رش الثوم الصيني بالمواد الكيميائية إلى منعه من الفساد عند وضعه مدة طويلة على أرفف المحلات والسوبر ماركت، ومن الطبيعي أن تتكون بعض البقع الداكنة على سطح قشرة الثوم، إلا أن قشرة الثوم الصيني تتعرض لعملية تبييض باستخدام الكلور للتخلص من تلك البقع تمامًا، فيبدو الثوم ناصع البياض وجاذب للانتباه.

يشير الخبراء إلى اعتبار الكلور والمواد الكيميائية الأخرى بمثابة مركبات مسرطنة شديدة الخطورة تسبب زيادة فرص التعرض للأورام، في حين يحتوي الثوم المحلي على فوائد صحية عديدة.

اقرأ أيضًا: فوائد وأضرار الثوم.. كم فصًا تحتاجه يوميًا؟

من جانب آخر، يستخدم المزارعون الصينيون المبيدات الحشرية التي تحتوي على مركب برومو ميثان، الذي يساعد على محاربة الآفات والحشرات المرتبطة بالنباتات، وهو ما يؤدي إلى الإصابة بأمراض خطيرة تهدد الحياة، وفي بعض الأحيان، يتم روي الثوم الصيني بمياه الصرف الصحي غير المعالجة والتي يمكن أن تحتوي على الرصاص والكبريتيد

ويخزن الثوم الصيني في حاويات كبيرة لمدة طويلة، ما يسبب انخفاض مركب الأليسين، وبالتالي يصبح الثوم غير صحيًا.

قد يهمك: تجميده لا يسبب السرطان.. تعرفي على طريقة تخزين الثوم

كيف تتعرف على الثوم الصيني؟

- الشكل: يبدو الثوم الصيني ناعمًا ناصعًا كبير الحجم إلى حد ما.

- الجذور: عادة ما يخلو الثوم الصيني المباع في الأسواق من الجذور.

- المذاق: إذا كان مذاق الثوم غير قوي وحريف، فربما ينتمي إلى الثوم الصيني.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية