أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل الكاكاو الساخن يخفض الدهون الثلاثية في الدم؟

02:17 م السبت 11 نوفمبر 2023
هل الكاكاو الساخن يخفض الدهون الثلاثية في الدم؟

الكاكاو الساخن وخفض نسبة الدهون الثلاثية

كتب- صابر نجاح:

يعتبر الكاكاو من المشروبات الشتوية المفيدة لصحة الإنسان، ويعتقد البعض أنه يخفض من نسبة الدهون الثلاثية في الدم، التي تعتبر من المشكلات الصحية الخطيرة.

في السياق التالي، يوضح " الكونسلتو" حقيقة خفض الكاكاو الساخن يخفض الدهون الثلاثية في الدم، وذلك حسبما جاء في موقع "Medical News Today".

هل الكاكاو الساخن يخفض الدهون الثلاثية في الدم؟

يمكن تنظيف الشرايين والأوعية الدموية من الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية، عن طريق اتباع نظام غذائي صحي، يتضمن مجموعة محددة من المشروبات من بينها الكاكاو الساخن.

في دراسة أجريت عام 2015، وجد الباحثون أن تناول 450 ملليجرام من الكاكاو الساخن يساهم في خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم، بفضل محتواه العالي من مضادات الأكسدة، مثل الفلافانول، والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة.

اقرأ أيضًا: ماذا يأكل مريض الدهون الثلاثية؟- 5 أطعمة ممنوعة

كما يعد الكاكاو أحد أفضل المصادر المعروفة للبوليفينول الغذائي، البوليفينول هي مركبات نباتية تلعب دورًا حيويًا في صحة الإنسان نظرًا لقدرتها المضادة للأكسدة، ومن بينها خفض مستويات الدهون الثلاثية في الدم.

كما أنه قد يكون لمنتجات الكاكاو آثارًا مفيدة على أمراض القلب والأوعية الدموية، وخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 37% وانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 29%.

لكن نظرًا لأن الإفراط في تناول الشوكولاتة يمكن أن يؤدي إلى زيادة استهلاك السكر، فمن الجيد الحد من استهلاك الكاكاو بشكل عام.

قد يهمك: في 5 خطوات- دليلك للتخلص من الدهون الثلاثية بالدم

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية