أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل السكري يسبب طنين الأذن؟

12:05 م الجمعة 18 أكتوبر 2024
هل السكري يسبب طنين الأذن؟

ضعف السمع

كتب - محمد أمين

السكري من الأمراض المزمنة التي تؤثر على الصحة العامة للجسم، لذا المصاب به سواء بنوعه الأول أو الثاني، ما عليه سوى الاعتناء بتناول طعام الصحي، الذي يضمن له صحة جيدة، والمتابعة الدورية مع طبيبه المختص، وتناول الأدوية في موعدها، لأن الإهمال فيه يسبب مضاعفات خطيرة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، إجابة حول هل السكري يسبب الإصابة بطنين الأذن وضعف السمع؟

اقرأ أيضًا: 8 أسباب لدخولك مرحلة ما قبل السكري- دليلك للوقاية

تأثير السكري على الأذن

في هذا الصدد، قال الدكتور أحمد أنور، استشاري السكري والأمراض الباطنة، إن مرض السكري بشكل عام يؤثر بالسلب على قوة الأعصاب، لافتًأ إلى أن هذا يحدث عندما تتدهور الحالة الصحية للشخص المصاب.

وأكد استشاري السكري والأمراض الباطنة، أن الإصابة بالسكري تسبب طنين الأذن وضعف السمع، بسبب ضعف الأعصاب بشكل عام.

قد يهمك: جهاز قياس السكر المنزلي- كيف تستخدمه للحصول على نتائج سليمة؟

وشدد الدكتور أحمد أنور، على ضرورة الحرص على ضبط نسب السكر في الجسم، لتجنب التعرض لمضاعفات صحية خطيرة، مثل ضعف الأعصاب، وطنين الأذن وضعف النظر، وتساقط الأسنان.

نصائح لمرضى السكري

ونصح استشاري السكري والأمراض الباطنة، كل من يعاني من السكري غير المسيطر عليه، أن يتابع مع طبيبه المعالج، لضبط معدلات السكر في الدم، والحرص على تناول الأدوية المغذية للأعصاب، مثل فيتامينات ب6، وفيتامينات ب 12.

كما شدد على ضرورة تناول الأطعمة التي تحتوي على بروتينات، وكذا الألياف الغذائية الموجودة في الخضروات والفاكهة، والإكثار من شرب الماء.

كما نصح بضرورة الحرص على عدم تناول الحلويات والسكريات، وتوخي الحذر عند تناول النشويات، مع ضرورة ممارسة الرياضة لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يوميًا، ويفضل ممارسة رياضة المشي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية