أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الموجة الحارة في مصر- فئات معرضة للإصابة بالإجهاد الحراري

11:35 ص الخميس 25 أبريل 2024
الموجة الحارة في مصر- فئات معرضة للإصابة بالإجهاد الحراري

الإجهاد الحراري

كتب - محمد أمين

تتعرض البلاد منذ أمس لموجة ارتفاع شديد في معدل درجات الحرارة، لتصل إلى 44 درجة في الظل، وهو ما قد يؤدي إلى الإصابة بحالات مرضية خطيرة عند التعرض المباشر لأشعة الشمس.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، الفئات المعرضة للإجهاد الحراري، مع تقديم بعض النصائح خشية عليهم من الإصابة به.

الفئات المعرضة للإجهاد الحراري

أوصت الدكتورة علا جلال، استشاري أمراض الجلدية، بعدم التعرض للشمس مباشرة عند ذروة ارتفاع معدلات درجات الحرارة، إلا للضرورة القصوى، وهذ لتجنب الإصابة بالإجهاد الحراري.

وأوضحت جلال، أن الفئات المعرضة للإصابة بالإجهاد الحراري، هم أصحاب الأمراض المزمنة، مثل السكري والضغط والقلب، وكبار السن، والأطفال.

اقرأ أيضًا: ظاهرة النينو وارتفاع الحرارة- 10 نصائح للحفاظ على صحة جسمك

أعراض الإجهاد الحراري

أشارت استشاري الأمراض الجلدية، إلى أن أعراض الإصابة بالإجهاد الحراري، تتمثل في ارتفاع شديد في درجات حرارة الجسم، والإصابة بالصداع والدوار، والتهاب العينين، وجفاف الوجه، وقد يصل الأمر لفقدان الوعي إذا كان التعرض لأشعة الشمس ظل لساعات طويلة، فضلًا سرعة في دقات القلب.

ونصحت بضرورة الإكثار من شرب المياه أثناء التعرض للشمس، أو عند التعرض لموجة حرارة شديدة، مع ضرورة الحرص على ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة ذات اللون الأبيض، بالإضافة إلى كثرة الاستحمام بالماء الفاتر، والجلوس في أماكن ذات تهوية جيدة.

قد يهمك: موجة حارة اليوم- نصائح ذهبية للحفاظ على صحة جسمك

علاج الإجهاد الحراري

اختتمت استشاري أمراض الجلدية، أنه عند الإصابة بالإجهاد الحراري، فعلى الشخص المصاب أن يتوجه لأقرب مستشفى حميات، لاتخاذ التدابير الطبية اللازمة، وهذا في حالات الحالات الحرجة، أما إذا كان الأمر بسيط، فيفضل عمل الكمادات الباردة وشرب السوائل الباردة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية