أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أهم 5 نصائح للدكتور هاني الناظر قبل وفاته

02:58 م الخميس 22 فبراير 2024
أهم 5 نصائح للدكتور هاني الناظر قبل وفاته

الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية

كتب - صابر نجاح

لا يختلف أحد على أن الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، من أكثر الأطباء استجابة للمرضى، بداية من تقديم الاستشارة الطبية اللازمة عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك، ومرورًا باستقبال العديد منهم في عيادته الشخصية مجانًا.

في السياق التالي، يوضح الكونسلتو"، أهم نصائح للدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، والتي نشرها عبر صفحته الشخصية على " الفيسبوك"، قبل أن يعلن نجله نبأ وفاته منذ قليل، بعد معاناته من سرطان الدم.

أهم نصائح للدكتور هاني الناظر قبل وفاته

1- جفاف وتشقق الكعبين

أوضح الدكتور هاني الناظر، أن ظاهرة جفاف وتشقق الكعبين من المشكلات الصحية التي يعاني منها الكثيرون خاصة في فصل الشتاء، لافتًا إلى أن علاج هذه المشكلة من خلال دهن كعب القدم صباحا ومساء بتركيبة عبارة عن خليط متساوي من حامض الساليسيليك بنسبة 3% وجلسرين النشا.

وأكد استشاري استشاري الأمراض الجلدية، أنه مع الاستعمال اليوميلهذه التركيبة وخلال شهر بيرجع كعب القدم لطبيعته وتختفي التشققات مع ملاحظة ضرورة ارتداء شراب قطن، العناية بالقدم والحفاظ علي سلامته شئ هام وضروري.

2- فوائد تناول الشاي يوميًا

أكد الناظر، أن هناك دراسة علمية أثبتت أن تناول كوب من الشاي صباحًا يوميًا يساعد علي تنظيم عمل المخ والتفكير بشكل جيد ومنظم ويرفع القدرة علي التركيز ويقلل من ظاهرة النسيان عند كبار السن، كما ثبت فائدته للحفاظ علي البشرة وترطيبها.

اقرأ أيضًا: بعد وفاة هاني الناظر- كيف يؤدي سرطان الدم إلى الموت؟

3- فوائد شرب المياه يوميًا

أوضح اناظرأن المياه هي أرخص دواء فهي تمنع تكون الجلطات، وتساعد علي تدفق الدم لأعضاء الجسم وتمنع تكون حصوات الكلي، وتخلص الجسم من السموم والأملاح وتحسن من وظائف الكبد وأداء الأمعاء، وتحافظ علي البصر والسمع، وتحسن الذاكرة، وتمنع سقوط الشعر، وتقوي الأظافر، وتؤخر شيخوخة الجلد وتمنع جفافه وتشققه.

4- نصائح للحفاظ على الشعر

أكد الناظر، أنه كي نحافظ علي الشعر للكبار والأطفال ونحميه من مشكلة السقوط وضعفه وتلفه وجفافه وتقصفه، أولا يجب الإكثار من شرب المياه، حيث يقلل من فرص سقوطه وجفافه وتقصفه، بالإضافة إلى استخدام دهان الشعر بزيت اللوز الحلو، حيث إنه يعطيه نضارة وحيوية ويمنع تقصفه وهيشانه.

قد يهمك: وفاة الدكتور هاني الناظر بعد صراع مع المرض "تغطية خاصة"

كما نصح الناظر، بأهمية تدليك فروة الرأس بزيت الروز ماري، مشيرًا إلى أنه يساعد علي إنباته وغزارته وإطالته، مع البعد تماما عن استخدام جميع انواع كريمات فرد الشعر تحت أي مسمي، بالإضافة إلى أهمية غسل الشعر في الصيف يوم بعد يوم وفي الشتاء مرتين إسبوعيًا.

5- فوائد استخدام زيت اللوز للشعر

تبين أن استخدام زيت اللوز الحلو مساء يوميًا كدهان لبشرة الوجه يساعد علي نضارة وحيوية البشرة وتوحيد لونها وتأخير ظهور الخطوط وشيخوخة الجلد إلى حد ما، كما يمكن استخدامه في علاج الهالات الداكنة تحت العين.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية