أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خالد الصاوي يظهر بوزن زائد- ماذا حدث له؟

07:00 م السبت 13 يناير 2024

كتبت- ياسمين الصاوي:

ظهر الفنان خالد الصاوي بوزن زائد عن الطبيعي خلال استضافته ببرنامج "معكم" للإعلامية منى الشاذلي، على خلفية عرض فيلم سينمائي له في الأيام القادمة يحمل اسم "ليه تعيشها لوحدك؟"

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، تفاصيل الحالة الصحية للفنان خالد الصاوي التي أدت إلى زيادة وزنه بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة.

تصريحات سابقة

كشف الصاوي، في تصريحات سابقة، عن معاناته من الاكتئاب الشديد الذي تسبب في زيادة وزنه بهذا الشكل، مشيرًا إلى استيائه من التعامل المادي من قبل بعض المنتجين معه والمشكلات التي خاضها بسبب انفعالاته وعصبيته.

وقال الصاوي، إن هذا الاكتئاب دفعه إلى عدم اتباع نظام غذائي صحي والتوقف عن ممارسة التمارين الرياضية في صالات الجيم.

ما علاقة الاكتئاب بزيادة الوزن الشديد؟

عند التعرض للاكتئاب، تزداد فرص الإصابة بالسمنة، فعادة ما يشعر الشخص بقلة الرغبة في الحركة وممارسة أي نشاط بدني، إلى جانب تغيرات حادة في الشهية وحدوث خلل في الهرمونات.

وغالبًا ما يميل الشخص المصاب بمشكلات عقلية ونفسية إلى تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات والسعرات الحرارية الزائدة للشعور بالسعادة.

وفي حال تناول الأدوية المضادة للاكتئاب، فإنها يمكن أن تسبب زيادة الوزن بنسبة 46% مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولونها.

وعادة ما يشعر مريض الاكتئاب بعدم الاستمتاع في ممارسة أي نشاط أو شيء كان يحبه ويعتاد فعله من قبل، وبالتالي يجد صعوبة في اتباع نظام غذائي صحي أو ممارسة الرياضة للحفاظ على مظهره الخارجي ولياقته ووزنه.

وتتغير السلوكيات والعادات لدى مريض الاكتئاب، وأهمها عادات تناول الطعام والحركة والنوم، فيلجأ إلى تناول الطعام بشراهة أو الامتناع عنه نهائيًا، ولا يميل إلى الخروج والحركة والنشاط، وربما يفضل السهر فترات طويلة أو النوم وقت أطول.

ويُراعى التحدث إلى الطبيب المختص والمتابعة معه لعلاج الاكتئاب بشكل سليم والرجوع إلى الحياة الطبيعية من جديد.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية