أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

س & ج- دليل شامل عن فوائد القرفة للشعر

05:25 م الأربعاء 13 سبتمبر 2023
س & ج- دليل شامل عن فوائد القرفة للشعر

القرفة

كتبت - هدى عبد الناصر:

تشتهر القرفة بقدرتها على ضبط سكر الدم وإنقاص الوزن الزائد، لكنها تتمتع أيضًا بمجموعة من الاستخدامات التجميلية، حيث تقدم للشعر العديد من الفوائد.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد القرفة للشعر وأضرارها، وفقًا لموقع "Healthline".

اقرأ أيضًا: فوائد صحية لا تعرفها للقرفة

هل القرفة تزيد طول الشعر؟

في بعض الدراسات، وجد الباحثون أن القرفة تلعب دورًا كبيرًا في زيادة طول وكثافة الشعر، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من البروسيانيدين، الذي يحفز البصيلات على النمو.

ويساعد زيت القرفة أيضًا على تحسين نمو الشعر، لأن فعاليته تعادل مينوكسيديل موضعي، حيث يساهم في تحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى فروة الرأس، لا سيما البصيلات.

هل القرفة تمنع تساقط الشعر؟

تساهم القرفة في تقليل تساقط الشعر عند كبار السن، لاحتوائها على السينامالدهيد، الذي يساعد على تعزيز تدفق الدم المؤكسج إلى فروة الرأس.

قد يهمك: 4 أعشاب لعلاج تساقط الشعر

هل القرفة يمكن صبغ الشعر بالقرفة؟

تقبل بعض النساء على استعمال القرفة كبديل طبيعي للصبغات الموجودة في الصيدليات، ومع ذلك، لا يوجد دليل علمي يثبت فعاليتها في تغيير لون الشعر، لا سيما تفتيحه.

هل القرفة تعالج القشرة؟

كشفت الدراسات أن الاستعمال الموضعي للقرفة قد يساعد على تقليل قشرة الشعر، لأنها تتميز بخصائص مضادة للفطريات التي تؤدي إلى ظهورها في فروة الرأس.

قد يهمك أيضًا: تُشعرك بالإحراج؟.. 6 طرق طبيعية لعلاج قشرة الشعر

أضرار القرفة للشعر

توصلت بعض الدراسات إلى أن القرفة، سواء المسحوق أو الزيت، لها آثار جانبية عند استعمالها على فروة الرأس، حيث يمكن أن تصيبها بالطفح الجلدي والحروق، خاصةً إذا كان الشخص يعاني من الحساسية تجاهها.

لذلك ينصح باختبار القرفة قبل وضعها على فروة الرأس، عن طريق وضع القليل منها على المرفقين والانتظار لمدة تتراوح بين 24 و48 ساعة، وفي حالة ظهور أي أعراض غريبة، يجب التوقف عن استعمالها.

كما يراعى تخفيف زيت القرفة بزيت جوز الهند قبل وضعه على الشعر، حفاظًا على فروة الرأس.

اقرأ أيضًا: هل القرفة تفتح البشرة؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية