أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لتجنب السمنة- 5 مشروبات تناولها بعد الأكل في العيد

05:51 م الثلاثاء 27 يونيو 2023
لتجنب السمنة- 5 مشروبات تناولها بعد الأكل في العيد

صورة تعبيرية

كتب - صابر نجاح:

يعاني بعض الأشخاص من زيادة الوزن في عيد الأضحى المبارك، ويرجع السبب إلى الإفراط في تناول الأطعمة الدسمة خلال العزومات والزيارات العائلية.

وهناك مشروبات ينصح باحتسائها بعد تناول الوجبات خلال أيام العيد، لأنها تساعد على رفع معدل حرق الدهون بالجسم، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "Healthline".

مشروبات بعد الأكل للتخسيس في العيد

1- الشاي الأخضر

يلعب الشاي الأخضر دورًا كبيرًا في فقدان الوزن الزائد، ويرجع السبب إلى احتوائها على مادتي الكاتيكين والكافيين، اللتين تساهمان في تشجيع الجسم على حرق الدهون المتراكمة به.

2- القهوة

تساعد القهوة على إنقاص الوزن بفعالية كبيرة، بفضل محتواه العالي من الكافيين، الذي يساهم في رفع معدل حرق الدهون بالجسم وطرد السوائل المحبوسة به عن طريق البول، بالإضافة إلى قدرته على زيادة التركيز وتعزيز الانتباه.

اقرأ أيضًا: لتجنب زيادة الوزن.. 7 نصائح التزم بها في عيد الأضحى

3- الشاي الأسود

يتميز الشاي الأسود باحتوائه على البوليفينول، وهي مركبات تساعد على التحكم في الشهية وحرق دهون البطن والخصر، بشرط تناول 3 أكواب منه يوميًا، بحسب إحدى الدراسات.

4- عصير خل التفاح

يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك، الذي يساعد بدوره على إنقاص الوزن، بفضل قدرته على خفض الأنسولين بالجسم وتعزيز عملية التمثيل الغذائي وتقليل الشهية وحرق دهون البطن.

5- الماء

لا يساعد الماء على ترطيب الجسم فقط، بل يساهم أيضًا في إنقاص الوزن بنسبة 44% خلال 12 أسبوعًا، نظرًا لقدرته الكبيرة على تقليل الشعور بالجوع، خاصة عند شربه قبل تناول الطعام وأثناء اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية.

قد يهمك: تناول اللحوم دون قلق.. دليلك لتجنب زيادة الوزن في عيد الأضحى

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية