خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

ترغبين في ذهاب طفلِك للمدرسة؟.. دليل وقائي شامل لحمايته من كورونا

10:28 م الإثنين 21 ديسمبر 2020
ترغبين في ذهاب طفلِك للمدرسة؟.. دليل وقائي شامل لحمايته من كورونا

الدراسة في ظل كورونا

إعلان

كتبت - ندى سامي:

قرر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، رفع الغياب في الأيام المتبقية من الفصل الدراسي الأول، حرصًا منه على صحة الطلاب، خاصةً بعد ارتفاع معدل الإصابة بفيروس كورونا المستجد في مصر الأيام الماضية.

ولأولياء الأمور الذين يرغبون في ذهاب أبنائهم للمدرسة رغم رفع الغياب، يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، نصائح لحماية الطلاب من عدوى كوفيد-19 أثناء اليوم الدراسي، وفقًا لتوصيات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC، وبحسب ما جاء بموقع "Health".

1- ارتداء الكمامة

يجب على الأمهات أن يلزمن أطفالهن بارتداء الكمامة الطبية عند الذهاب للمدرسة، نظرًا لقدرتها على منع الرذاذ المحمل بالعدوى من الوصول إليهم عند التعامل مع الآخرين، مع مراعاة أن تكون معهم واحدة أخرى، تحسبًا لتعرض الأولى للاتساخ أو البلل.

2- غسل اليدين

من الضروري أن تكون الصابونة من ضمن المسلتزمات الموجودة بالحقيبة المدرسية، لأن الطفل سيحتاج إليها لغسل يديه قبل تناول الطعام أو بعد استخدام المرحاض أو عند مخالطة الآخرين.

3- استخدام معقم اليدين

لن يستطيع طفلك أن يغسل يديه أكثر من مرة خلال اليوم الدراسي، لذلك يجب أن تعطيه معقم لليدين، ليستخدمه كبديل للماء الجاري والصابون أو يرشه على الأسطح قبل ملامستها، بشرط أن تكون نسبة الكحول الإيثيلي الموجودة به لا تقل عن 70%، لضمان فعاليته ضد الفيروسات والبكتيريا والجراثيم.

اقرأ أيضًا: للأمهات.. هكذا تعقمين أدوات طفلِك المدرسية لحمايته من كورونا

4- التباعد الاجتماعي

بالرغم من فعالية ارتداء الكمامة وغسل اليدين واستخدام معقم اليدين، ولكن يظل التباعد الاجتماعي أمرًا ضروريًا، من أجل الوقاية من فيروس كورونا، لذلك يجب التنبيه على الأطفال بتجنب التلامس أو التقارب أو الجلوس بالجوار والتشارك في الأدوات الشخصية الخاصة بزملائهم في المدرسة.

5- تغطية الأنف والفم أثناء السعال

على كل أم أن تشدد على طفلها أن يقوم بتغطية فمه وأنفه بالمنديل الورقي عند السعال أو العطس، مع ضرورة التخلص منه في أقرب سلة قمامة، ثم يقوم بغسل يديه بالماء الجاري والصابون.

6- الاهتمام بالتغذية الصحية

تلعب التغذية السليمة دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي، ولهذا السبب، يتعين على الأمهات أن يدرجن الأطعمة الصحية في وجبات أطفالهن، مثل الخضروات والفواكه ومنتجات الألبان والحبوب الكاملة والمكسرات، مع الاهتمام بتقديم الماء والمشروبات العشبية لهم بصفة دورية، لحمايتهم من الجفاف.

7- العزل المنزلي حال ظهور أي أعراض

يتوجب على الأمهات ألا يتركن أبنائهن يذهبون للمدرسة عند ظهور أي أعراض مرضية عليهم، حفاظًا على صحتهم وصحة زملائهم.

ودرءًا لخطر العدوى، يراعى الإسراع في إجراء الفحوصات اللازمة للطفل المصاب، لتلقي العلاج المناسب لعمره وحالته الصحية.

قد يهمك: لحماية طفلِك من كورونا.. 6 أغراض يجب أن تتوفر بالحقيبة المدرسية

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية