خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

للأمهات الجدد.. 7 أطعمة ضرورية لجسمك يوميًا

02:31 م الثلاثاء 30 مارس 2021
للأمهات الجدد.. 7 أطعمة ضرورية لجسمك يوميًا

أطعمة للأمهات الجدد

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي:
تسعى الأمهات بعد الولادة إلى خسارة الوزن سريعًا، لكن يجب عليهن اتباع نظام غذائي متكامل يساعد على الاستمتاع بوزن مثالي وصحة جيدة.
وهناك بعض الأطعمة الضرورية التي يحتاجها جسم الأم يوميًا للحصول على الطاقة والعناصر الغذائية المهمة وتوفير حليب جيد مفيد لصحة الرضع، وفقًا لما جاء بموقع "Webmd".

1-السلمون

يعتبر السلمون مصدرًا غنيًا بالأحماض الدهنية الجيدة التي تحافظ على سلامة الجهاز العصبي للطفل عندما تنتقل إليه عن طريق حليب الأم، كما يحمي صحة الخلايا والأنسجة لدى الأم والوقاية من اكتئاب ما بعد الولادة وتقوية العظام والعضلات، لذا يجب تناول شريحة من السلمون مرة أسبوعيًا.

2-منتجات الألبان

يجب على الأمهات الجدد تناول كمية وفيرة من منتجات الألبان أثناء فترة الرضاعة مثل الحليب والجبن والزبادي، حتى يكتسب الجسم حصته اللازمة من فيتامين د وفيتامين بي والكالسيوم، ما يحمي من هشاشة وضعف العظام والعضلات.

3-اللحم الأحمر

يعد اللحم الأحمر من الأطعمة الغنية بالحديد والتي تمنح الجسم الطاقة وتقي من الإصابة بالأنيميا، إلى جانب احتوائها على فيتامين بي 12.

4-البقوليات

تعتبر البقوليات مصدرًا غنيًا بالحديد والبروتين والألياف، وتعد مناسبة للنباتيين خلال فترة الرضاعة، لذا يمكن تناول طبق يوميًا من العدس أو الفول أو اللوبيا أو غيرها.

5-البرتقال

يساعد تناول ثمرة برتقال يوميًا على إمداد الجسم بالطاقة وفيتامين سي الذي تحتاجه الأم والرضيع على حد سواء في فترة الرضاعة، ومن الأفضل تناول الثمار الطازجة بدلاً من العصائر.

6-البيض

يعد البيض على رأس قائمة الأطعمة الغنية بالبروتين والكالسيوم والأحماض الدهنية اللازمة لصحة المخ والقلب، لذا يفضل تناول 2 بيضة مسلوقة يوميًا أثناء فترة الرضاعة سواء على وجبة الإفطار أو العشاء أو إضافتها إلى السلطة.

7-الخضروات الورقية

تحتوي الخضروات الورقية، مثل السبانخ والخس والكرنب، على العديد من العناصر الغذائية اللازمة لسلامة القلب لدى الأم والرضيع، من بينها فيتامين A ومضادات الأكسدة وفيتامين سي والكالسيوم، كما تتميز بقلة السعرات الحرارية الموجودة بها، وبالتالي لا تسبب زيادة الوزن.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية