أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة تكشف: السبانخ قد تحمي من سرطان القولون

05:08 م الأحد 26 سبتمبر 2021
دراسة تكشف: السبانخ قد تحمي من سرطان القولون

السبانخ

كشفت دراسة جديدة أجراها علماء في مركز العلوم الصحية بجامعة تكساس، أن تناول السبانخ قد يمنع الإصابة بسرطان القولون الذي يعد رابع أنواع السرطان شيوعًا.

وأجرى الباحثون تجربة على الحيوانات المصابة بداء السلائل الورمي الغدي العائلي لمعرفة كيفية تأثير السبانخ على تطور سرطان القولون. يتسبب هذا المرض في حدوث أورام حميدة متعددة في القولون. تم تغذية الحيوانات بالسبانخ المجففة بالتجميد لمدة 26 أسبوعًا، وفقًا لـ"سبوتنيك".

أظهرت نتائج الدراسة، التي نُشرت في مجلة Gut Microbes، أن الحيوانات التي أكلت السبانخ كان لها نشاط كبير مضاد للأورام في القولون والأمعاء الدقيقة، ووجد الباحثون أن قمع الورم عن طريق السبانخ مرتبط بزيادة تنوع ميكروبيوم الأمعاء والتغيرات في التعبير الجيني.

قال رودريك داشوود، المؤلف الرئيسي للدراسة: "أظهرت دراستنا أن السبانخ قد يساعد في الوقاية من السرطان لدى المرضى المصابين بداء السلائل الورمي الغدي العائلي ويؤخر الحاجة إلى استئصال القولون والعلاج الدوائي طويل الأمد. نعتقد أيضًا أن تناول السبانخ يمكن أن يحمي الأشخاص الذين لا يعانون من هذه الحالة الوراثية".

يوصي الخبراء بتحسين النظام الغذائي عن طريق إضافة المزيد من الأطعمة الصحية إليه لمنع تطور السرطان: الفواكه، والخضروات، بما في ذلك الأوراق، والحبوب الكاملة، وما إلى ذلك أيضًا، يجب أن يخضع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 45 عامًا لفحوصات القولون بانتظام.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية