خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

6 مكملات غذائية تقوي جهازك المناعي

01:36 م الأربعاء 15 سبتمبر 2021
6 مكملات غذائية تقوي جهازك المناعي

المكملات الغذائية

إعلان

يتطلب مواجهة الأمراض والفيروسات تقوية جهاز المناعة، خاصًة مع اقتراب حلول فصل الشتاء وارتفاع الإصابات بفيروس كورنا، وهناك طرق يمكن الاعتماد عليها من بينها بعض المكملات الغذائية، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

1- فيتامين د

يحتاج جهاز المناعة فيتامين د للمساعدة في مهاجمة الفيروسات، وهو مهم بشكل خاص في هذا الوقت من العام.

ووفقا لهيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، يجب على كل شخص يزيد عمره عن أربعة أعوام أن يتناول مكملات فيتامين (د) خلال أشهر الشتاء. وهذا لأن الغالبية لا يحصلون على ما يكفي من ضوء الشمس لأجسامهم لإنتاج فيتامين (د) بشكل طبيعي.

واقترحت بعض الأبحاث أن هناك احتمالية واعدة بقدرة فيتامين (د) على مساعدة الأشخاص في محاربة نزلات البرد، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة لتقديم ادعاء قاطع.

2 - الزنك

يتميز الزنك بخصائصه التي تعزز للمناعة وهو متواجد بشكل طبيعي في بعض الأطعمة بما في ذلك المحار واللحوم الحمراء والمكسرات.

بعض الدراسات أظهرت أن مستحلبات الزنك تقلل من مدة نزلات البرد بمقدار 24 إلى 36 ساعة، وإذا كنت مصابا بنزلة برد، فقد تعيدك أقراص استحلاب الزنك إلى الشعور بتحسن حالتك عاجلا.

3 - الكركم

الكركم له خصائص مضادة للالتهابات، يمكن أن تساعد في تعزيز نظام المناعة لديك، ويحتوي الكركم أيضا على خصائص مضادة للفيروسات، ما يعني أنه يمكن أن يساعد في درء نزلات البرد.

4 - فيتامين سي

فيتامين سي من الفيتامينات المستخدمة في علاج نزلات البرد حيث تؤكد بعض الدراسات أن تناول مكملات فيتامين سي بانتظام يمكن أن يجعل أعراضك أقل حدة وربما تقلل نزلات البرد.

ويمكن أن يؤدي نقص فيتامين سي إلى إضعاف جهاز المناعة بشكل كبير، لذلك من المفيد بالتأكيد تناول مكمل غذائي إذا كنت لا تحصل على ما يكفي منه في نظامك الغذائي.

5 - الثوم

يحتوي الثوم على مركبات تسمى الأليين والأليسيلين الذي يعمل على تعزيز استجابة خلايا الدم البيضاء.

وأكدت الدراسات أن الثوم يساعد في تقليل خطر الإصابة بالزكام نزلة البرد في المقام الأول، بالإضافة إلى جعل الأعراض أكثر اعتدالا.

6 - الإشنسا

الإشنسا يصنع من زهرة الأقحوان، وهو مكمل عشبي شهير يعمل كمضاد للالتهابات ومليء بمضادات الأكسدة.

وأظهرت العديد من الدراسات تأثير إشنسا الإيجابي على جهاز المناعة، وغالبا ما يُقترح كعلاج لنزلات البرد.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية