أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للمرة الأولى بالفيوم.. إزالة ورم قطره 7 سم من كلى مريض

01:38 م الأربعاء 01 أغسطس 2018
للمرة الأولى بالفيوم.. إزالة ورم قطره 7 سم من كلى مريض

الفيوم – حسين فتحى:

قام الدكتور محمد كمال سيف النصر أستاذ الكلى والمسالك البولية بمستشفى جامعة الفيوم، باسئصال ورم سرطانى كبير وخبيث من كلى شاب كان يعانى من آلام بكليته اليسرى، في سابقة هي الأولى من نوعها.

كان المريض عيد محمود محمد 38 سنة المقيم بقرية كعك بحرى بمركز الشواشنة، قد دخل مستشفى جامعة الفيوم إثر معاناته من آلام شديدة فى الكلية اليسرى.

أظهرت الفحوصات التى أجراها سيف النصر، وجود ورم سرطانى كبير الحجم بكلية المريض اليسرى قطره 7 سم و متشعب فى العديد من أوردة وشرايين الكلى.

قال أستاذ المسالك البولية و الكلى بمستشفى جامعة الفيوم، إنه كان مقررا اسئصال الكلية اليسرى للمريض، لكنه أعاد أجراء أشعة بالصبغة على كلية المريض لتفادى عملية الاسئصال، وتمت عملية إزالة الورم بنجاح، رغم تجاوز حجمه 4 سم وهو الحجم المتعارف عليه طبيا والذي يمكن معه تفادى اسئصال الكلى.

وأكد الدكتور خالد الخشاب عميد كلية الطب بجامعة الفيوم، أن المريض حالته جيدة و يتماثل للشفاء بعد أجراء الجراحة الخطيرة والتى يخشى كثير من الأطباء إجراءها بسبب كبر حجم الورم.

شارك فى الجراحة الدكتور حمدي إبراهيم رئيس قسم المسالك البولية و إسلام مصطفى المعيد بالقسم، وفريق من أطباء التخدير وهيئة التمريض.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية