أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل الوقوف لفترات طويلة يسبب عرق النسا؟

03:33 م الخميس 15 أغسطس 2024
هل الوقوف لفترات طويلة يسبب عرق النسا؟

عرق-النسا

كتبت- ندى سامي:

يعتبر عرق النسا، من المشاكل الصحية الشائعة والتي قد تحدث نتيجة الضغط على العصب الوركي، أو عند المعاناة من ة مشاكل صحية أو اتباع عادات غير صحية.. ولكن هل الوقوف لفترات طويلة يسبب الإصابة بعرق النسا؟

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي هل الوقوف لفترات طويلة يسبب عرق النسا؟ وفقًا لـ "Very well health".

هل الوقوف لفترات طويلة يسبب الإصابة بعرق النسا؟

لا يعد الوقوف في حد ذاته سبب أساسي لعرق النسا. يحدث عرق النسا عندما تتعرض جذور العصب الوركي للضغط، وعادة ما يحدث نتيجة الإصابة بالنتوء العظمية أو الانزلاق الغضروفي، وفي حالات نادرة قد يحدث نتيجة تكون ورم، حيث إن الوقوف لأكثر من بضع ساعات يمكن أن يسبب ضغطًا كبيرًا على أسفل الظهر ويمكن أن يؤدي إلى إجهاد عضلات الساقين.

أقرأ أيضًا: لهذه الأسباب.. محفظة نقودك تهددك بعرق النسا

يمكن أن يؤدي الضغط المتزايد في أسفل الظهر وإجهاد العضلات إلى ضغط أو انقباض أو تهيج العصب الوركي مما يؤدي إلى الإصابة بعرق النسا. لذا يمكن أن يعرض الوقوف لفترات طويلة بشكل مستمر وعلى مدة زمنية طويلة إلى زيادة فرص الإصابة بعرق النسا.

نصائح هامة لتخفيف أعراض عرق النسا

قد يساعد اتباع بعض النصائح على تخفيف أعراض وآلام عرق النسا، ومن أبرز تلك النصائح ما يلي:

1- الحصول على فترات راحة

الحصول على فترات راحة قصيرة أثناء العمل عن طريق المشي أو التمدد، يساعد المشي على تحسين مرونة العضلات، ويقلل من التوتر، ويحسن تدفق الدم والتغذية إلى العمود الفقري، حيث يمكن أن يساعد التمدد على استرخاء عضلات الساق المجهدة، وأسفل الظهر، وزيادة المرونة، ويمكن أن يكون مفيدًا في تقليل آلام عرق النسا.

2- ارتداء أحذية داعمة

إن ارتداء الأحذية المناسبة التي توفر الدعم لقوس القدمين يمكن أن يساعد في تقليل الضغط على العمود الفقري وأسفل الظهر، لذا يجب التأكد من أن الحذاء مناسب ومريح.

3- الوضعيةال جيدة

إن اتخاذ وضعية جيدة أثناء الوقوف يمكن أن يقلل بشكل كبير من الضغط على العمود الفقري وبالتالي يخفف الضغط على العصب الوركي. للحفاظ على وضعية جيدة أثناء الوقوف، يجب الحفاظ على الساقين متباعدتين بمقدار عرض الوركين، والوقوف مستقيمًا دون انحناء أو ميل إلى الأمام.

قد يهمك: ما علاقة التهاب عرق النسا بالشتاء؟

4- الاعتماد على تمارين الإطالة والتمارين منخفضة التأثير

إن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام هي وسيلة رائعة لتحسين قوة العضلات وزيادة المرونة وتقليل التوتر وتحسين الصحة العامة وإدارة عرق النسا. كما يمكن أن تساعد التمارين الرياضية أيضًا في إدارة وزن الجسم وتقليل خطر الإصابة بعرق النسا، حيث يمكن أن تساعد تمارين عرق النسا والتمدد بما في ذلك تمدد الركبة إلى الصدر وإمالة الحوض وتمديد الأرداف والمشي في تقليل الألم وإدارة عرق النسا.

5- استخدم الكمادات

يمكن أن يساعد العلاج الساخن والبارد على استرخاء العضلات المتوترة وتقليل الالتهاب وتسكين الألم. استخدم كمادات دافئة مثل وسادة التدفئة الكهربائية أو أكياس القمح أو الأرز لزيادة تدفق الدم إلى المنطقة المصابة، واسترخاء العضلات المتصلبة، وتعزيز التعافي، وتحسين نطاق الحركة.

يمكن أن يؤدي وضع كمادات باردة مثل كمادات الجل أو الثلج إلى تقليل التورم عن طريق تقليل تدفق الدم وتخفيف الالتهاب وتقليل الألم.

يمكن استخدام الكمادات الساخنة والباردة بالتناوب لتقليل الألم وتوفير الراحة المطلوبة. وضع الكمادات على منطقة أسفل الظهر فوق منطقة الحوض لمدة 10-15 دقيقة لكل جلسة. لا ينصح بالإفراط في استخدام الكمادات لأنه قد يؤدي إلى تلف الجلد والعضلات.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية