أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا تقول رائحة جسمك عن صحتك؟

03:02 م الأحد 03 سبتمبر 2023
ماذا تقول رائحة جسمك عن صحتك؟

رائحة الجسم

كتبت- هدى عبد الناصر:

قد لا ينتبه العديد من الأشخاص إلى رائحة الجسم بشكل كبير، على الرغم من أهميتها الكبيرة، وذلك لأن الإهمال قد يتسبب في المعاناة من بعض المضاعفات الصحية.
يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي كيفية اكتشاف الأمراض من رائحة الجسم، وفقًا لما ذكره موقع "WebMD".

كيف تكتشف الأمراض من رائحة جسمك؟

1- سرة البطن

أظهرت نتائج بعض الدراسات، أن حوالي 70 نوع من البكتيريا يوجد في السرة وقد يمكن السيطرة على ذلك عن طريق الاستحمام جيدًا بالماء والصابون ولكن رائحة السرة الكريهة يمكن أن تكشف عن الإصابة بالعدوى حيث أن العرض الأساسي لوجود عدوى بالجسم هو رائحة السرة الكريهة.

اقرأ أيضًا: تعاني من رائحة الجسم الشديدة؟- إليك السبب

2- الأذن

شمع الأذن من الأمور الطبيعية، ولكن إذا ظهرت رائحة كريهة أو إفرازات متعددة فمن الضروري الانتباه جيدًا واستشارة الطبيب المختص خاصًة إذا حدث ذلك للأطفال، وذلك لأنه يكشف عن وجود عدوى أو وجود شيء عالق بالأذن.

3- الفم

من الطبيعي أن يعاني بعض الأشخاص ظهور رائحة فم كريهة عند الاستيقاظ من النوم وذلك نتيجة إفراز الجسم لكمية قليلة من اللعاب أثناء النوم حيث يساعد اللعاب على التخلص من البكتيريا المسببة للروائح، ولكن رائحة الفم الكريهة بشكل عام تتطلب الحصول على العلاج وذلك عن طريق شرب كمية كبيرة من الماء والابتعاد عن الأطعمة المليئة بالثوم والبصل لأنها تؤثر بالطبع على رائحة الفم.

قد يهمك: وداعًا لرائحة الفم الكريهة- 7 أطعمة تخلّصك منها

4- الإبطين

يمكن أن تؤدي ممارسة التمارين والحر الشديد إلى التعرق، وبالتالي فإن امتزاج العرق مع البكتيريا الموجودة أسفل الإبطين تؤدي إلى ظهور رائحة كريهة، وبالتالي يجب الحرص على استعمال مزيلات العرق والحفاظ على النظافة الشخصية باستمرار للسيطرة على عدم ظهور رائحة كريهة أو استشارة الطبيب المختص في حالة استمرار المشكلة بالرغم من اتباع العديد من النصائح.

5- القدم

قد يؤدي كثرة التعرق و ارتداء نفس الحذاء يوميًا إلى ظهور رائحة كريهة للأقدام نتيجة التفاعل مع البكتيريا الموجودة في الأقدام وبالتالي يجب الحرص على الحفاظ على نظافة القدمين وتجفيفها جيدًا واستعمال مضاد التعرق، حيث تساعد هذه الطرق في عدم ظهور أي روائح كريهة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية